خالد صلاح
}

أمجد حسنين: ننسق مع الحكومة حول قرار منح الإقامة للاجانب مقابل شراء عقار مصرى

الأربعاء، 07 مارس 2018 06:00 ص
أمجد حسنين: ننسق مع الحكومة حول قرار منح الإقامة للاجانب مقابل شراء عقار مصرى عقارات - أرشيفية
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

قال المهندس أمجد حسنين وكيل غرفة التطوير العقارى أن الغرفة تعمل على دراسة المعوقات والبيروقراطية فى التعامل مع المطورين والتى تتركز تبدأ من صغار الموظفين وذلك لإيجاد حلول لها لأنها تؤثر على الاستثمار فى القطاع.

 

أوضح أن الغرفة جددت مطالبتها تجهز بوقف تطبيق القيمة المضافة على الوحدات الإدارية والتجارية داخل الموﻻت والتى طالبت وزارة المالية بسدادها بالمخالفة للقانون الذى أعفاها منالضريبة باستثناء المبانى السكنية وغير السكنية.

 

وأشار حسنين إلى أن الغرفة تتواصل مع الجهات الحكومية لمتابعة صياغة اللائحة التنفيذية وآلية تطبيق تعديلات قانون منح الإقامة المؤقتة للأجانب مقابل شراء عقار بالدوﻻر فى مصروالذى وافق مجلس الوزراء عليها العام الماضى.

 

أضاف أن الغرفة طالبت وزارة الإسكان بإصدار رخصة تشغيل مؤقتة للمنشاءات الإدارية والتجارية والتى أنتهى تنفيذها وتمت مطابقتها خلال أسبوع من وقت التقدم على غرار رخصتشغيل المصانع إلى جانب تحديد مكان واحد لإنهاء إجراءات الرخصة النهائية للتشغيل والتى تستغرق حالياً نحو عامين وتحمل المطور تكلفة إضافية وتطلب موافقات من أكثر من 12 جهة، منها مجمع التحرير والبيئة والأمن الصناعى والكهرباء وغيرها.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة