خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وسيم السيسى: المصريون القدماء لم يكونوا كفارا واليهود من أشاع عنهم ذلك

الثلاثاء، 06 مارس 2018 02:09 م
وسيم السيسى: المصريون القدماء لم يكونوا كفارا واليهود من أشاع عنهم ذلك وسيم السيسي - عالم المصريات
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وسيم السيسى، باحث فى علم المصريات، إن الحضارة المصرية كانت تحض على فعل الخير وعرفت الثواب والعقاب وحساب المتوفى وريشة العدل، مؤكدًا على أن مصر القديمة كانت دولة عدل، وكانت المحاكم تتكون من 15 قاضيا وإذا كان أحد القضاة مرتشى يعدم ويحاسب.

 

وأضاف وسيم السيسى، بكلمته خلال ندوة ثقافية فى إطار مهرجان "مصر كما تحب أن تراها"، بكلية دار علوم جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، أن الحاكم الفرعونى يتعهد أمام إله العدل بالتزامه بالحكم العادل وعدم ظلم الناس، مؤكدا أن مصر بلد الفلسفة والتاريخ، وأن افلاطون جاء إلى مصر، وهناك العديد من الأمثلة التى أخذت عن الحضارة المصرية مثل "ابعد عن الشر وغنى له" وكان "ابعد عن الشر وقني له " .

 

وأوضح وسيم السيسى، أن  كلمة حج كلمة مصرية قديمة، وأن قدماء المصريين لم يكونوا كفارا، موضحا أن سبب نشر هذه الشائعة هم اليهود بسبب حقدهم على الحضارة المصرية القديمة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ابو ادم

العالم اسير لاساطير الدراما اليهودية

العالم اسير لاساطير الدراما اليهودية

عدد الردود 0

بواسطة:

إبن أبو الهول

أبو الهول قالها حكمه زمان

اليهود طول عمرهم كذابين ومزوريين ومغيريين للتاريخ وللحقائق وهذا شيء يعلمه كافة البشر وكما يقول المثل هم مثل ذيل الكلب عمره ماينعدل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى خطاب

استكمال ماسكت عنه الدكتور

اتفق معك يادكتور فى انهم كانوا يؤمنون بالاخرة وبالحساب امام المجلس الذى يتراسه اوزوريس ولكنك لم تقل انهم كانوا فاسدون فى سلوكياتهم الدينية مثلنا تماما اليوم وكانوا يشترون صكوك البراءة مجهلة الاسم ليوضع اسم من يشترى الصك وطبعا القاسم المشترك والرابح الاكبر منذ بدء الخليفة هم رجال الدين 

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تصريح غير موفق

المصريين القدماء اقرب للديانة الهندوسية من حيث انهم كانوا بيعبدوا التمساح سوبك و العجل المقدس ابيس و الصقر رع و غيره من الحيوانات .. موضوع انهم كانوا مش كفار ده مش موضوعنا لان الحساب عند ربنا و لكن النقطة اللى تهمنا هى مدى عراقة حضارتهم و انهم حتى الان بيبهروا العالم بروعة فنونهم و اثارهم 

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

مصر أم الحضارة والفن والفلسفة والتنوير

أنصح كل الشباب بزيارة متحف الآثار المصرية بالتحرير ليعلموا مدى تقدم وتحضر جدودهم العظماء اول شعب ارتبط بالارض والزرع والدولة .

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" عبدة أوثان ( اصنام ) "

كان قدماء المصريين يعبدون الأصنام و يتميزون بحضارة راقية مثلهم مثل الحضارة الصينية القديمة و الأشورية بل و البابلية و من بعدهم اليونانية ..... و لكن لا يجعلهم هذا مؤمنين بالله الواحد الذي نعبده ( حتى لو جعلوا من الشمس الههم المهيمن على غيره من الألهة الأخرى - أي عبادة أتون - و للعلم فإن الوحيد من الفراعنة الذي أمن بذلك كان اخناتون و الذين جاءوا بعده من الفراعنة كفروا بذلك و أعادوا عبادة أمون و رع ) ..... و هذا ليس له علاقة باليهود أو غيرهم من أصحاب الديانات السمائية الثلاثة !!!!!!!! , كما أن الفراعنة جعلوا من أنفسهم ألهة و أبناء ألهة و باعوا صكوك الغفران للمصريين و كان فساد كهنتهم السبب في جميع انقلاباتهم و حروبهم الطائفية الداخلية بين أتباع رع و أمون !!!!!! 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة