خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أخبار ليفربول اليوم عن صداع محمد صلاح للمدرب كلوب

الثلاثاء، 06 مارس 2018 03:57 م
أخبار ليفربول اليوم عن صداع محمد صلاح للمدرب كلوب محمد صلاح وكلوب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم يورجن كلوب إن أداء النجم المصري محمد صلاح يجعل من الصعب للغاية منحه راحة يحتاجها نجم الفريق الذي يلعب بشكل أساسي منذ بداية الموسم.

تشكيل مباراة ليفربول وبورتو
 

وفي ظل تفكير المدير الفني الألماني في إجراء تعديلات طفيفة على تشكيلته لمباراة اليوم أمام نادي بورتو البرتغالي في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، ومع ترقب مباراة السبت المقبل أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، تظهر الحاجة إلى إراحة صلاح الذي يقدم موسما استثنائيا، لكن كلوب لا يعرف ما إذا كان الإبقاء عليه ضمن التشكيلة الأساسية هو الأمر الأفضل بالنسبة للاعب بمثل سجله التهديفي، وفقا لموقع "تيم توك" الرياضي الإنجليزي، والذي قال إن صلاح يمثل "صداعا" في رأس مدربه.

وقال كلوب: "هذه الأشياء جيدة بالنسبة له"، في إشارة إلى الإبقاء عليه ضمن التشكيلة الأساسية بما يسهم في رفع سجله التهديفي التاريخي مع الفريق هذا الموسم، لافتا إلى أن لاعبيه "يلعبون أيام السبت وهناك إيقاع في ذلك أيضا، لذلك فبإمكاننا القول" إن ذلك الإيقاع الأسبوعي أمر لا بأس به، لكنه تساءل في الوقت نفسه عما إذا كانت مباراة اليوم مطلوبة للحفاظ على ذلك الإيقاع من جانب اللاعبين، مضيفا: "لست متأكدا. لا أعتقد أن ثمة سؤال (نسبة إجابته) 100%.

ليفربول امام بورتو
ليفربول امام بورتو

 

وأصبح "الملك المصري"، كما تلقبه جماهير ليفربول، أحد أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي والعالم جذبا للأضواء هذا الموسم في ظل الأداء والسجل التهديفي المبهرين للاعب في موسمه الأول مع الفريق، وسط تقارير عن اهتمام ناديي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين بمتابعة اللاعب تمهيدا للحصول على توقيعه في الصيف المقبل.

​مباراة ليفربول وبورتو
 

ويعتلي النجم المصري صدارة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 24 هدفا بالتساوي مع هاري كين، مع تبقي 9 مباريات على نهاية الموسم، وهو ما يتيح له فرصة تاريخية لتصدُّر قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي في موسم واحد.

ونجح صلاح إجمالا في تسجيل 32 هدفا خلال 37 مباراة مع ليفربول، حيث سجل سبعة أهداف في دوري أبطال أوروبا وهدفًا في كأس الاتحاد الإنجليزي، متخطيا جميع من لعبوا لليفربول في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد.

محمد صلاح مع وستهام
محمد صلاح مع ليفربول أمام وستهام

محمد صلاح صداع فى رأس ليفربول
 

كما يتفوق جناح ليفربول وهدّافه الأول على أي لاعب آخر في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (الإنجليزي والفرنسي والإيطالي والألماني والإسباني) من حيث عدد المباريات التي سجّل بها.

وسجّل اللاعب أهدافا في 9 مباريات من آخر 10 مباريات لعبها مع النادي، كما سجّل في آخر 7 مباريات، وهو ما يجعله يعادل الرقم القياسي المسجل باسم كل من ديك فورشو (في موسم 1924-1925) وجون ألدريدج (في موسم 1988-1989) بالتسجيل في 8 مباريات متتالية إذا سجل هدفا واحدا في مباراة اليوم، بحسب "تيم توك".

ويواجه ليفربول على ملعبه آنفيلد" اليوم، نادي بورتو البرتغالي في مباراة العودة بدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، مع حظوظ وفيرة للنادي في التأهل بسهولة للدور المقبل، حيث فاز على النادي البرتغالي في مباراة الذهاب بخماسية نظيفة.

ويصر كلوب على أنه سيقاوم الدعوة لإجراء تعديلات كبيرة على تشكيلته رغم صعوبة أن يتخطاه منافسه إلى الدور المقبل في دوري أبطال أوروبا، لكنه، وفقا لـ"تيم توك" قد يجنح في نهاية المطاف لإراحة صلاح (الذي لعب 3060 دقيقة مع الفريق حتى الآن في هذا الموسم)، وزميله البرازيلي روبرتو فيرمينو (3053 دقيقة).

وقال الألماني: "جميعهم في أشد الحاجة إلى اللعب كي أكون أمينا. حينما قلت إننا لن نريح أي لاعب كمن أفكر أكثر في أننا سنجلب أفضل فريق لدينا لهذه المباراة"، مبديا إصراره على أنه لا يفكر حاليا في مباراته مع صاحب المركز الثاني مانشستر يونايتد، والذي يتفوق على ليفربول صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين فقط.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة