خالد صلاح
}

صندوق التنمية العقارية السعودى يمنح مستفيدى مشروع البناء الذاتى نصف مليون ريال دعم

الإثنين، 05 مارس 2018 06:00 م
صندوق التنمية العقارية السعودى يمنح مستفيدى مشروع البناء الذاتى نصف مليون ريال دعم عقارات - صورة أرشيفية
إضافة تعليق

قرر صندوق التنمية العقارية فى السعودية إيجاد حل أزمة مستفيدى "البناء الذاتى" لمن تقل أسعار أراضيهم عن 500 ألف ريال، عن طريق منح المستفيدين مبلغ نصف مليون ريال تقدم لهم من خلال دفعات عبر المصارف.

 

وطبقا لما نشرته صحيفة الاقتصادية أكد صندوق التنمية العقارية أن المرحلة الأولى من برنامج البناء الذاتى تمكن فقط المستفيدين ممن تصل أسعار أراضيهم إلى 500 ألف ريال وأكثر، من كامل قيمة القرض البالغة نصف مليون ريال نقداً، نظراً لقوة عقاراتهم، فى حين سيتم تمكين الراغبين من المواطنين كل الذين تقل أسعار أراضيهم عن نصف مليون ريال، من قيمة القرض عن طريق دفعات.

 

وأوضح أن المواطنين الذين لا يستطيعون الحصول على القيمة الكاملة لبرنامج التمويل المدعوم بسبب وجود قروض شخصية عليهم، قد أوجد الصندوق لهم العديد من الامتيازات فى المصارف تسهم فى تجاوز هذه المشكلة عن طريق ما يسمى برنامج (2 فى 1).

 

وأضاف الصندوق أن معظم المستفيدين لديهم قروض شخصية، الأمر الذى تطلب التعاون مع المصارف لإيجاد آلية تسهم فى حل هذه الإشكالية، حيث تتمثل فى قيام المصارف بمنح المستفيدين القرض العقارى من برنامج التمويل المدعوم مع الشخصى، على ألا تقوم المصارف بسحب كامل قيمة قسط القرض العقارى إلا بعد ثلاث سنوات، وهى الفترة التى تكتفى فيها المصارف بسحب قيمة قسط القرض الشخصى فقط.

 

وأكد الصندوق أن هذا الأمر أسهم فى زيادة مبالغ القروض للمواطنين بنسبة 35%، لافتاً إلى أن هناك هندسة مالية لتوفير المبالغ الذى يرغب بها المواطن.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة