أكرم القصاص

متى يجب استئصال اللوزتين لطفلك؟

الجمعة، 30 مارس 2018 08:00 م
متى يجب استئصال اللوزتين لطفلك؟  التهاب اللوز -ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل اللوزتين فى جسم الإنسان على محاربة الجراثيم والميكروبات ومنع دخولها إلى الجسم، ولكن قد تصاب ببعض المشاكل الصحية، الأمر الذى يسبب التهابها والحاجة لإزالتها حتى لا تسبب مضاعفات صحية خطيرة للإنسان.

قالت الدكتورة نهى أبو الوفا، استشارى طب الأطفال، فى تصريح  لـ" اليوم السابع"، إن هناك بعض العلامات التى يجب على الأم أن تلاحظها عند التهاب اللوز عند الطفل والتى تتطلب التدخل الجراحى لإزالتها، مثل : 

ا- أن يصاب الطفل بالتهاب اللوز لأكثر من  6 مرات فى العام.

2- شكوى الطفل من ألم فى المفاصل والركبتين، الأمر الذى يتطلب إجراء تحليل طبى، والذى قد يثبت  ارتفاع نسبة الميكروب السبحى فى الجسم.

 

وأضافت استشارى طب الأطفال، أنه يجب التمييز بين الالتهاب الفيروسى والبكتيري للوز، وذلك من خلال الفروق التالية:

الالتهاب الفيروسى

يكون الالتهاب بسيط مصاحب بارتفاع درجة حرارة الجسم، وفى تلك الحالة يمكن تناول السوائل الدافئة ومضاد للفيروس مع محفزات للمناعة حتى انتهاء دورة الفيروس. 

الالتهاب البكتيرى

 يتميز بإرتفاع درجة الحرارة التى يمكن أن تصل إلى 40 درجة، ويكون الالتهاب عنيف وشديد على الطفل، مما يتطلب العلاج مضاد حيوى مع خافض للحرارة .

وأضافت طبيبة الأطفال، أنه يجب على كل أم أن تلاحظ علامات التهاب اللوز على الطفل إذا احتاجت إلى استئصالها، حتى لاتتطور وتؤثر على صمام  القلب الأمر الذى يحتاج إلى الخضوع لجراحة فى القلب بسبب حدوث لرتجاع فى صمام ما.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة