أكرم القصاص - علا الشافعي

العناية بالأظافر تبدأ من حمايتها.. ابعدى عن الثوم والتسبيكة لو خايفة عليهم

السبت، 03 مارس 2018 01:00 ص
العناية بالأظافر تبدأ من حمايتها.. ابعدى عن الثوم والتسبيكة لو خايفة عليهم العناية بالأظافر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تبحث كل امرأة عن الطرق المختلفة للعناية بالأظافر على مدار اليوم، ولكن فصل الشتاء وبروده طقسه تفرض بعض الخطوات على النساء عند العناية بأظافرهن، فالتعرض المستمر للأتربة، وبرودة الجو، وجفاف البشرة كلها أسباب تؤدى لضعف الأظافر وهو ما يتطلب عناية خاصة.

العناية بالبأظافر
العناية بالأظافر
 

فأثناء قضاء المرأة بعض الساعات فى مطبخها لإعداد أشهى الأكلات يؤثر ذلك بطبيعة الحال على نعومة يديها، وقوة أظافرها، وهو ما تم ذكره فى تقرير نشره موقع "Bold sky" الهندى، والذى حذر من الاستمرار فى الطبخ ببعض العناصر الطبيعية، وتعرض الأظافر باستمرار لتلك الروائح والمواد التى تؤثر على قوة الأظافر.

ولخص التقرير بعض النصائح التى يمكن لكل ربة منزل الاستعانة بها للعناية بأظافرها أثناء الطبخ وإعداد الاكلات المختلفة لأسرتها:

القفازات للطبخ
القفازات للطبخ
قفازات سيليكون
قفازات سيليكون
 

القفازات

احرصى على ارتداء القفازات المخصصة للطبخ، والتى يمكنك من خلالها وقاية يديكِ وأظافرك من الروائح التى تعلق فيها، بالإضافة لتجنب العناصر الغذائية التى تسبب جفاف البشرة من الدقيق والنشا، والملح، ولكن احرصى على تغيير القفازات بحد أقصى كل شهرين.

ترطيب اليد
ترطيب اليد

ترطيب اليدين

رطبى يديكِ عند كل صباح وقبل البدء فى الطبخ، وأعيدى استخدام الكريم المخصص للترطيب بعد الانتهاء من الطبخ، أو دلكِ يديكِ بزيت الزيتون مرة كل يوم قبل الذهاب للنوم.

تقشر الأظافر
تقشر الأظافر

تقشير الاظافر

لا تعلم الكثيرات عن تقشير الأظافر، وهو استخدام بعض المواد الطبيعية لتقشير الأظافر، والحفاظ على اللون الطبيعيى لها، فمع استخدام عناصر طبيعية، وعمل أكلات ذات مواد صابغة كالباذنجان والطماطم، أو أنواع أخرى من الخضراوات ومكونات الأطعمة بالطبع أن لون أظافرك يتأثر بذلك، فاستخدمى السكر الخشن فى تدليك أظافرك كل يوم بعد الانتهاء من الطبخ وهو ما يحافظ على نظافتها وقوتها.

البصل
البصل
الثوم
الثوم

أكلات تجنبيها

ذكر التقرير أن هناك بعض الأكلات والمواد الطبيعية التى يمكنك تجنب لمسها أثناء الطبخ، أو التعامل معها من خلال القفازات المخصصة للطبخ، مثل البصل والثوم، والطماطم بعد الطهى أى "التسبيكة"، وأثناء شوى اللحوم والدواجن، فكل تلك الأطعمة احرصى على التعامل معها عن طريق حائل، أو قفاز للحفاظ على نعمة يديكِ وقوة أظافرك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة