خالد صلاح
}

مخاوف من خدمة أمازون الجديدة بسبب التقاط السائقين صورا لمنازل المستخدمين

السبت، 03 مارس 2018 09:00 م
مخاوف من خدمة أمازون الجديدة بسبب التقاط السائقين صورا لمنازل المستخدمين خدمة أمازون للتوصيل
كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

أثار سائقو شركة أمازون الكثير من المخاوف المتعلقة بالخصوصية، بعد البدء فى التقاط صور للأبواب الأمامية الخاصة بمنازل المستخدمين، كجزء من خدمة تسليم جديدة تم طرحها بهدوء فى المملكة المتحدة والولايات المتحدة، لمساعدة الناس على العثور على الشحنات التى تركها موظفى الشركة.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى فبالرغم أهمية الخدمة إلا أنها تسبب الكثير من القلق لأن العديد من العملاء قد لا يكونوا على علم بأن صور منازلهم يتم تخزينها على خوادم الشركة، كما يأتى ذلك عقب أنباء باستحواذ أمازون على شركة Ring " المتخصصة فى تصنيع أجراس ذكية للأبواب، فى صفقة قدرت قيمتها بنحو 1 مليار دولار.

وقد حدثت شركة أمازون فى الآونة الأخيرة جهاز التسليم والتطبيق الذى يستخدمه أفراد التسليم حتى يمكن لجميع سائقى الخدمات اللوجستية الآن التقاط صور لمنازل المستخدمين، كما يتم تضمين الصور فى إشعار التسليم عند تلقى المستخدم شحنته.

ورغم أن هذه الصور يتم حفظها على خوادم أمازون والسائقين لا يمكنهم الوصول إليها، إلا أن هذا الأمر لم يمنع الكثير من المستخدمين من كتابة تغريدات على موقع تويتر يعربون من خلالها عن مخاوفهم من تجسس الشركة على منازلهم أو استغلال مثل هذه الصور من قبل أى شخص.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة