خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الوطنية للانتخابات: توجيهات للقضاة بالتعاون مع ذوى الاحتياجات الخاصة

السبت، 03 مارس 2018 01:57 م
الوطنية للانتخابات: توجيهات للقضاة بالتعاون مع ذوى الاحتياجات الخاصة اللقاء التوعوى للجنة الإعاقة بالقومى للمرأة
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المستشارة علا راضى، عضو الهيئة الوطنية للانتخابات، إن ملف الإعاقة، تهتم به الهيئة جدا وهو حق دستورى وأنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات لمشاركتهم فى الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن قاضى اللجنة هو من سيقف بجانب ذوى الإعاقة عند التصويت داخل اللجان فهو له حق المساعدة، كما يتاح لذوى الإعاقة مصاحبة من يساعده حتى دخول اللجنة، مشيرة إلى أنه تم إصدار توجيهات للقضاة بالتعاون مع الأشخاص ذوى الإعاقة والنزول لهم إن احتاج الأمر.
 
 
من جانبها، قالت النائبة هبة هجرس، عضو المجلس القومى للمرأة، إننا نهدف إلى التعريف بالحقوق الانتخابية للمرأة ذات الإعاقة، وتفعيل حقوقنا بالمشاركة السياسية، ونحن هنا فى حياد تام لا نروج لمرشح بل دورنا توعوى.
 
 
جاء ذلك خلال اللقاء التوعوى الذى تنظمه لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومى للمرأة، فى إطار حملة "صوتك لمصر بكرة".
 
 
من جانبها، قالت داليا عاطف، عضوة المجلس القومى للمرأة، قبل ثورة 25 يناير لم يكن هناك تمكين للمرأة ذات الإعاقة والمشاركة السياسية، ولكن بعد الثورة منحها الدستور الجديد حقوق كثيرة، لافتة إلى أن الانتخابات الرئاسية شاركن فيها رغم بعض المشاكل التى كانوا يواجهونها منها ارتفاع صناديق الاقتراع عن ذوى الإعاقة، وعدم وجود سيارات لركن سياراتهم، مشيرة إلى أن الدولة أعطتنا حقوقا كانت فقط فى مخيالاتنا، لذلك وجب على كل امرأة ذات إعاقة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة.
 
 
وشهد اللقاء الاستماع إلى عدد من المشكلات التى تواجه ذوى الإعاقة التى يواجهونها بالانتخابات. واستهدف اللقاء تحفيز وتوعية المواطنات ذوات الإعاقة على مستوى المحافظات بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة.
 
 
حضر اللقاء عدد كبير من النساء ذوات الإعاقة ومنظمات المجتمع المدنى العاملة بالمجال، ومجموعة من الخبراء فى مجال الانتخابات لعرض الجهود المبذولة من أجل إتاحة وتيسير العملية الانتخابية للجميع.
 
            
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة