خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

مستشار عرفات: 40% مشاركة بالانتخابات نسبة جيدة جدا وفق المعايير الدولية

الخميس، 29 مارس 2018 02:25 م
مستشار عرفات: 40% مشاركة بالانتخابات نسبة جيدة جدا وفق المعايير الدولية محمد رشيد مستشار الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد رشيد، مستشار الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات، أن نسبة مشاركة المصريين فى الانتخابات الرئاسية 2018، التى انتهى التصويت فيها أمس الأربعاء، جيدة جدا وفق المعايير الدولية.

وكتب "رشيد"، عير حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "كان يمكن بلوغ حاجز 50% لولا قسوة الأحوال الجوية وعدم تيسير تصويت الوافدين للمدن المصرية ومعاملتهم أسوة بمن كان على سفر وصوّت فى السفارات".

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات فى تغريدة أخرى: "الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات آثرت اختيار النزاهة على حساب الكثافة".

محمد رشيد
تغريدة محمد رشيد مستشار ياسر عرفات

 

يُذكر أن المؤشرات الأولية لنتائج فرز أغلب اللجان العامة بمحافظات مصر فى الانتخابات الرئاسية 2018، التى صوّت فيها المصريون من الاثنين للأربعاء الماضيين، فى أكثر من 13 ألف لجنة فرعية بإشرف أكثر من 18 ألف قاضٍ، قد أشارت إلى تجاوز عدد الناخبين لـ23 مليون ناخب، وحصول المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي 21 مليونا و88 ألفا و295 صوتا، بنسبة تصل إلى 90.53%، بينما حصل المرشح موسى مصطفى موسى على 682 ألفا و797 صوتا بنسبة 2.93%، وسجل عدد الأصوات الباطلة مليونا و522 ألفا و819 صوتا بنسبة 6.54% من إجمالى عدد من أدلوا بأصواتهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة