أكرم القصاص - علا الشافعي

اترفضت من فنون جميلة فدربت نفسها وأتقنت الرسم.. حكاية مى من الهواية لاحتراف البورتريه

الأحد، 25 مارس 2018 05:46 م
اترفضت من فنون جميلة فدربت نفسها وأتقنت الرسم.. حكاية مى من الهواية لاحتراف البورتريه  لوحات مى
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"متخليش حاجة توقفك" من هذا المبدأ انطلقت مى فى رحلتها نحو تحقيق ذاتها والتأكيد على موهبتها رغم الرفض الذى لاقته فى بدايتها، لكنها لم تيأس ولم تشعر بخيبة الأمل، وقررت أن تأخذ من لحظات ضعفها قوة، وأصرت على تنمية موهبتها بالتدريب والممارسة حتى أطلقت معارضها التى حققت مبيعات جيدة سمحت لها بالتبرع للمؤسسات الخيرية. 

مى
مى

مى عادل عمر، 42 سنة، تهوى الرسم والفن منذ صغرها. حصلت على مجموع فى الثانوية العامة يجعلها تلتحق بكلية أحلامها وهى فنون جميلة ولكنها عندما مرت بامتحان القدرات، حصلت على "غير لائق"، الأمر الذى قلب حياتها بأكملها رأساً على عقب.

 اضطرت مى أن تلتحق بكلية سياحة وفنادق وحاولت أن تخوض مشوارها الفنى بالسياحة منذ عامها الأول بالجامعة مثبتة لنفسها أنها تستطيع فعل أى شىء وأن تتخطى الظروف ولا تيأس وحصلت على البكالوريوس بتقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف.

 

بالمنزل
لوحة بالمنزل
رسمة بالزيت
رسمة بالزيت 
 
"زوجى من أكثر الشخصيات التى ساعدتنى أن أكمل حلمى وألا استسلم وأن أتجه إلى موهبتى وتنميتها، بجانب الأستاذة فريدة درويش الفنانة التشكيلية المشهورة"، هكذا بدأت حديثها "مى" لـ"اليوم السابع" ساردة تفاصيل بدايتها مع الرسم. 
 
فبعد زواجها وإنجابها لأطفالها، توقفت عن العمل بالسياحة وأعادت إحياء حلمها وهو الرسم، ومع اعترافها بأنها تمتلك الموهبة، أرادت أن تأخذ كورسات مثل كورس بورتريه وكورس تصوير زيتى وبالفعل رسمت أول لوحة لها فى ديسمبر 2016 ودخلت بها معرضين، أحدهما تبرعت بمكسبها لمستشفى57357، مستشفى سرطان الأطفال، والآخر معرض بالأوبرا .
 
لوحة بالبيت
لوحة بالبيت
لوحة لفلاحة
لوحة لفلاحة
 

 

لوحة لمى
لوحة لمى
لوحة
لوحة

تحلم مى بأن تعيد تراث امتلاك على الأقل لوحة واحدة من الزيت فى كل بيت مصرى، حيث إن هذا كان متداولاً منذ القدم، وتقول مى لـ"اليوم السابع": "لازم كل ست تشوف الحاجة اللى هى بتحبها وتسعى وراها حتى لو طال بيها الزمن"، وهذه هى الرسالة التى توجهها مى لكل سيدة. مى أنشأت صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك كى تبيع لوحاتها وتظهر موهبتها أمام الجميع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة