أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. برنامج "عسل أبيض" يناقش دور المرأة فى الحياة السياسية

الأحد، 25 مارس 2018 08:49 م
فيديو.. برنامج "عسل أبيض" يناقش دور المرأة فى الحياة السياسية الإعلامية شيماء السباعى أمين الإعلام المساعد بحزب مستقبل وطن
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "عسل أبيض"، المذاع عبر فضائية "TEN"، دور المرأة داخل الأحزاب السياسية، من حيث الحشد والتعبئة لانتخابات الرئاسة المصرية ومدى أهمية توعية المرأة المصرية بأهمية صوتها ومشاركتها فى الحق الذى كفله لها الدستور.

استضاف البرنامج كل من الإعلامية شيماء السباعى أمين الإعلام المساعد بحزب مستقبل وطن والإعلامية هويدا سراج الدين عضو الأمانة المركزية بحزب الوفد، للحديث عن أهمية دور المرأة فى المجتمع والحياة الحزبية.

 

من جانبها قالت الإعلامية شيماء السباعى، أن المرأة المصرية تكافح منذ ثورة 1919 من أجل حقها السياسى وحصلت عليه عام 64 عندما تم تعيين أول امرأة فى منصب وزير الشئون الاجتماعية وكانت حكمت أبو زيد أول سيدة تشغل هذا المنصب، وتابعت:"المرأة المصرية تكافح منذ القدم ولدينا أمثال مشرقة مثل هدى شعرواى وصفية زغلول وغيرهن كثير ممن وضعوا المرأة على الطريق الصحيح".

 

وشددت شيماء السباعى، على أن المرأة هى التى تصنع الوزير والسفير والسياسى وكافة عناصر نجاح المجتمع المصرى كونها المعنية بتربية النشء وغرس قيم الوطنية والانتماء بداخله من أجل تحمل المسئولية فى المستقبل، وتابعت: "دور المرأة ليس قاصراً على العمل الحزبى فقط، بل هو داخل فى كافة انسجة المجتمع المصرى.. المرأة كل المجتمع كونها هى نصفة وهى التى تأتى بالنصف الآخر".

 

وأضافت والإعلامية هويدا سراج الدين، أن المرأة لها دور فعال وقوى داخل الحياة الحزبية بالإضافة إلى مشاركتها القوية الاجتماعية، وتابعت:" المرأة قوة لا يستهان بها وهى القوة السائدة فى المجتمع المصرى"، مشددة على أن المرأة تساند مجتمعها ودولتها منذ خروجها فى ثورة 1919 إلى الآن.

 

وأكدت هويدا سراج الدين، أن المرأة المصرية ليست مهمشة كما يدعى البعض بل لها دور ودور كبير ينعكس فى شتى مناحى الحياة، وسيكون لها دور أكبر وفعال فى المستقبل، وتابعت:"قريباً سنجد مرأة رئيسة حزب كما وصلت لمنصب الوزير والمحافظ والعمدة وخلافه المرأة ستكون رئيسة حزب قريبا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة