أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "فرقة المسرحنجية" تطور بأيدها مسرح قصر ثقافة البدرشين

الأحد، 25 مارس 2018 09:00 م
صور.. "فرقة المسرحنجية" تطور بأيدها مسرح قصر ثقافة البدرشين أثناء تطوير قصر ثقافة البدرشين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لن تنهض البلاد إلا بسواعد أبنائها"، هذه الجملة خير دليل على ما فعلته فرقة "مسرحنجية" وهى فرقة مسرح البدرشين التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، فهذه الفرقة رفضت تقبل إغلاق مسرح لسنوات وقاموا بتطويره بأيدهم، ولن ينتظروا الموارد المالية لعميلة التطوير.

وقال الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن قصر ثقافة البدرشين، الذى يقع بالجيزة، كان يعانى من الإهمال الشديد خاصة المسرح الذى كان يكثر به القمامة، ولهذا كان مغلقا لمدة خمس سنوات.

وأوضح أحمد عواض، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الفرقة رفضت تقبل إغلاق المسرح لمدة 5 سنوات، وقامت الفرقة التى تتكون من 18 شخصا، ومعهم محمد نوير المخرج المسرحى بإنشاء معسكر لتنظيف القصر  والمسرح، مضيفا أن عملية التنظيف استغرقت حوالى 3 أسابيع.

Untitled

 وتابع أحمد عواض أن قصور الثقافة مدت الفرقة ببعض الخامات اللازمة لتسهل عليهم عملية التنظيف مثل "دهانات الألوان"، مشيرا إلى أنه قام بعمل حفل تكريم ليشكر فيه الفرقة وقدم لهم دروع الهيئة.

وأكد أحمد عواض أن الفرقة المسرحية تعمل حاليا على التحضير  للبروفات المسرحية الجديدة، مضيفا أنه من المقرر أن يعرض العرض المسرحى خلال شهر أبريل.

أما بخصوص قصر ثقافة البدرشين، لفت أحمد عواض إلى أنه تم تزويد المكتبة الخاصة بالقصر بأكثر من 3000 كتاب خاص بإصدارات قصور الثقافة.

3
 

 

4
4

وأشار أحمد عواض إلى أن هذه التجربة ستكرر فى أكثر من مكان منها قصر ثقافة منشية ناصر، وأيضا فى قصر ثقافة 6 أكتوبر، على الرغم من أن قصر ثقافة 6 أكتوبر مغلق لأنه يحتاج إلى معدات صوت وإضاءة إلا أن هذه الإمكانيات ستكون جاهزة خلال نهاية الشهر.

2

 

7









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة