خالد صلاح

جول مورنينج.. بول برايتنر يمنح ألمانيا الغربية أول فوز بمونديال 74 بقذيفة نارية

الأربعاء، 21 مارس 2018 06:00 ص
جول مورنينج.. بول برايتنر يمنح ألمانيا الغربية أول فوز بمونديال 74 بقذيفة نارية مباراة تشيلى والمانيا
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.

"جول مورنينج" تقرير يومى سوف نقدم لكم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.

شهد مونديال كأس العالم ألمانيا 1974 العديد من الأحداث التاريخية التى علقت فى ذهن الجماهير حتى يومنا هذا، ولكن البطولة لم تقتصر فقط على الأحداث التاريخية، حيث إنها شهدت تسجيل العديد من الأهداف التى لم يستطع الجمهور محوها من ذاكرته حتى يومنا هذا.

وكان هدف بول برايتنر نجم بايرن ميونخ وريال مدريد والمنتخب الألمانى الأسبق، الذى سجله فى شباك منتخب تشيلى خلال مونديال ألمانيا 1974، أحد أفضل أهداف البطولة على الإطلاق.

كان التعادل السلبى يسيطر على الوضع خلال الدقائق الأولى من المباراة، وسط محاولات هجومية من الجانب الألمانى، ولكن الدفاع التشيلى وقف سدا منيعا داخل منطقة الـ 18.

وبعد محاولات عديدة من المنتخب الألمانى لاقتحام منطقة مرمى نظيره التشيلى، شعر بول برايتنر بأنه يمتلك مفتاح تلك الأزمة، وسدد كرة قوية للغاية، أشبه بالقذيفة النارية على مرمى منتخب تشيلى من بُعد يُقدر بـ 40 ياردة عن المرمى، ليمنح أصحاب الأرض فوزا ثمينا فى أولى مواجهات المونديال بهدف نظيف.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة