خالد صلاح

هواتف وساعات أبل تستدعى النجدة بالخطأ

الإثنين، 19 مارس 2018 08:00 م
هواتف وساعات أبل تستدعى النجدة بالخطأ أبل ووتش
كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

أضافت شركة أبل بهواتفها وساعتها الذكية ميزة جديدة تتيح الاتصال السريع بالطوارئ، لكن تسببت هذه الميزة مؤخرا بمشكلة كبيرة، إذ يفعل مالكو الهواتف والساعات الذكية الخاصية دون قصد، فعلى سبيل المثال ، قام أحد مستخدمى أبل ووتش ، الذى يستخدم ساعته لتتبع قدرته على النوم، بالضغط عن طريق الخطأ على الزر أثناء نومه، وأدى هذا إلى إيقاف خدمة الطوارئ SOS ، وفى الساعة الواحدة صباحاً استيقظ بعد دخول ثلاثة رجال شرطة غرفة نومه استجابةً لدعوته للنجدة.

ووفقا لموقع Phonearena الهندى، أخبر رجال الشرطة المستخدم أن لديهم خبرة فى الاستجابة للمكالمات التى تم إطلاقها عندما تفعيل الطوارئ SOS بشكل غير مقصود على أبل ووتش.

تغريدة المستخدم
تغريدة المستخدم

 

ولم تكن هذه الحادثة الأولى لاستدعاء الطوارىء عبر أجهزة أبل، فخلال الشهر الماضى أجرى متجر لإصلاح أجهزة أبل نحو 20 مكالمة لخدمات النجدة والطوارىء فى اليوم منذ شهر أكتوبر.

ونجح المتجر فى إصلاح وحدات الأيفون والايباد وأبل ووتش المتضررة، وأقرت أبل بالمشكلة فى ذلك الوقت.

إذا كنت قلقًا بشأن إجراء مكالمة طوارئ عن غير قصد، يمكنك تقليل فرصة إجراء مكالمة 911 عن طريق الذهاب إلى الإعدادات> Emergency SOS لتعطيل Autocall  سيؤدى هذا إلى إضافة شريط تمرير آخر يجب سحبه قبل تنشيط خدمة Emergency SOS.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة