خالد صلاح

يسرا لـ"اليوم السابع": شخصيتى فى بنى يوسف ليس لها علاقة بشخصية القاضية تهانى الجبالى.. المرأة المصرية مثقفة بالفطرة وتمتلك قوة لا يستهان بها .. وتؤكد: جمال ومدحت العدل "تميمة الحظ بالنسبة لى فى الدراما"

الأحد، 18 مارس 2018 10:00 ص
يسرا لـ"اليوم السابع": شخصيتى فى بنى يوسف ليس لها علاقة بشخصية القاضية تهانى الجبالى.. المرأة المصرية مثقفة بالفطرة وتمتلك قوة لا يستهان بها .. وتؤكد: جمال ومدحت العدل "تميمة الحظ بالنسبة لى فى الدراما" يسرا
حوار: علا الشافعى – على الكشوطى تصوير كريم عبد العزيز
إضافة تعليق
تشارك النجمة يسرا فى سباق رمضان المقبل من خلال مسلسل بنى يوسف من تأليف ورشة كتابة، وإخراج المخرج محمد على، ويشارك فى بطولته شيرين رضا، ونجلاء بدر، وأحمد حاتم، ونهى عابدين، ومحمد شاهين، عمر زهران، لطيفة فهمى، إنجى أبو زيد، عبدالرحيم حسن، محمود فارس، وهدى المفتى ونجلاء بدر، إنتاج جمال العدل..
 
«اليوم السابع» التقت النجمة يسرا وتحدثت معها عن مسلسلها الجديد وعن خططها فى السينما ونجاح أغنية 3 دقات، إضافة إلى رؤيتها للمرأة المصرية فى شهر المرأة.


فى البداية ما هو الجديد الذى تقدمينه فى مسلسل «بنى يوسف»؟

أقدم شخصية جديدة لم أقدمها من قبل وهى شخصية قاضية تمر بعدة أزمات واعتمدنا فى المسلسل على أن تكون المشاهدة جميعها قصيرة والأحداث متسارعة ولاهثة، وهى ليست شخصية القاضية تهانى الجبالى كما أشيع فنحن أصدقاء وهى «ست عظيمة»، وأنا من معجبيها، لكن حدوتة المسلسل ليست لها علاقة بشخصها، فهى شخصية أم لولدين وابنة وتعانى من أزمات كثيرة فى الحياة لم تكن تتوقعها، ورغم أنها تجرى دوما وراء الحقوق ولديها ثقة كبيرة فى الحصول على حقوقها وحقوق الآخرين لكنها فى النهاية تجد حقها «بيضيع» من أيديها لكنها تقف بكل ثقة فى مواجهة تلك الأزمات وتقف أمام من يحاولون هدمها.
 
صور حوار مع يسرا (1)

ألم تخشى من تقديم دور الأم لشباب فى مراحل عمرية كبيرة؟

«عمرى ما خفت ولا فكرت بالطريقة دى»، لأنى إذا كنت أنجبت أبنائى سيكونون فى عمر الممثلين المشاركين فى المسلسل، وبالتالى لا أخشى ذلك أبدا، فمعى فى العمل أحمد حاتم وسلمى أبو ضيف وشيرين رضا، وأنا أحب العمل مع من أحبهم والمقربين منى لأنى أشعر بالعزوة فى وسط أصدقائى، ولأنى أحرص على استقطاب الطاقة الإيجابية من حولى والابتعاد عن الأشخاص ممن يمدون الآخرين بالطاقة السلبية.


ما معدلات تصوير المسلسل وهل ستنتهون من التصوير قبل رمضان؟

أتمنى أن أنتهى من التصوير قبل رمضان والحمد لله معدلات التصوير جيدة والمخرج محمد على تعرفت عليه منذ أن كان يعمل مع المخرج الكبير يوسف شاهين وهو يقوم بعمله على أكمل وجه ويذكرنى «بريحة شاهين»، والسيناريت مدحت العدل يقوم بدوره كمشرف عام على الكتابة والموسيقى لتامر كروان، وأيمن أبو المكارم فى التصوير، والحمد لله فريق العمل متناغم ويسعى للانتهاء من التصوير فى وقت مناسب للعرض فى رمضان، ولا أستطيع أن أنسى جمال العدل ومدحت فهما بالنسبة لى تميمة الحظ فى الدراما بالنسبة لى.

صور حوار مع يسرا (2)


نجاح عدد كبير من المسلسلات خارج رمضان هل يمكن أن يقنعك بتقديم عمل خارج الموسم؟

شهر رمضان هو شهر المشاهدة وهو موسم جيد ومن المؤكد أن هناك أعمالا نجحت بشكل كبير خارج رمضان منها سابع جار وأبو العروسة وهى أعمال صنعت للعرض خارج رمضان، وأنا من قبل فكرت فى تقديم عمل خارج رمضان من خلال سرايا عابدين.
 

كيف تجدين العمل مع الشباب خاصة فى مجال الكتابة؟

«فرحانة بيهم»، خاصة أن التجربة أمر مهم جدا لأنها تعطى خبرات وتزيد من مخزون الإنسان وتمنحهم ثقلا.
 
صور حوار مع يسرا (3)

بمناسبة شهر المرأة كيف ترين شكل المرأة فى الفن المصرى؟

فى فترة الستينيات والخمسينيات كان للمرأة مكانة كبيرة فى الفن وكان يتم تقديرها بشكل كبير، حيث كانت توضع فى مكانة عظيمة، فيجب أن تظهر النماذج الإيجابية بشكل كبير فى الفن، ومن المؤكد أنه لابد من ظهور الشخصيات السلبية أيضًا، لكن لا يكون هو الغالب، لأن مؤخرا أصبحت مواضيع الأعمال الفنية تخدم على الرجل أكثر من أى شىء آخر، وفى الفترة الأخيرة فى السينما ستجد أن دور المرأة فى تراجع رغم أن فى الماضى كانت المرأة هى الأساس وهو الأمر الموجود حاليا فى الدراما، وعلى المستوى المجتمعى فالمرأة المصرية أثبتت مدى قوتها وكيف استطاعت أن تنزل الشارع ومعها 30 مليونًا فهى المحرك الأساسى وحقيقة المرأة المصرية لا يستهان بها لأنها مثقفة بالفطرة.


كيف رأيت نجاح كليب 3 دقات خاصة مع تحقيقه أرقاما قياسيا على اليوتيوب؟

أغنية 3 دقات مع أبو لم يكن لها أى ترتيب، تقابلت مع أبو وأعجبت بالأغنية «قولتله هغنيها لو صوتى طلع حلو خده وحش امسحه»، وفوجئ نجيب ساويرس بها وأعجب بها لدرجة أن عينيه دمعت ولم يكن يعرف أننى أشارك فيها بالغناء، والحمد لله نجحت بشكل لم نكن نتوقعه أو نتخيله وحققت رقما قياسيا غير مسبوق لم يحدث فى تاريخ الأغنية العربية فى فترة زمنية قصيرة.
 
صور حوار مع يسرا (4)

 ألم تشتاقى للعودة إلى السينما مرة أخرى؟

أتمنى العودة مرة أخرى ولكن السينما فى الفترة الحالية أصبحت «تيك أواى» حدوتة حلوة «تجيب إيرادات»، لكن لن تستطيع أن تقدم سينما أو أفلاما مثل الإرهاب والكباب أو طيور الظلام.
 

كيف ترين أزمة مهرجان القاهرة السينمائى ورحلة بحثه عن رئيس؟

فى الحقيقة تحدثت مع حسين فهمى بعدما رفض رئاسة المهرجان وكنت أتمنى أن يتولى رئاسة الدورة الجديدة، لكنه يرى أن هناك أمورا لن يستطيع التحكم فيها كما ينبغى أو كما يريد هو أن تكون، وبالتالى فضل الانسحاب.
 
صور حوار مع يسرا (5)

فى النهاية طمئنينا على حالتك الصحية بعدما تعرضت للإصابة أثناء التصوير؟

الحمد لله حالتى الصحية أحسن وقدمى تتحسن يوما بعد يوم، وهى الآن أفضل من الأول، لكننى أعانى من حساسية الصدر، وأتناول عددا من الأدوية، التى تحتوى على «الكورتيزون».

صور حوار مع يسرا (6)
 

 


إضافة تعليق




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة