صور.. الرئيس السيسي يتفقد المشروعات التنموية بشرق بورسعيد (صور)

السبت، 17 مارس 2018 04:06 م
صور.. الرئيس السيسي يتفقد المشروعات التنموية بشرق بورسعيد (صور) الرئيس السيسي يتفقد المشروعات التنموية بشرق بورسعيد
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، محافظة بورسعيد، لتفقد عدد من المشروعات التنموية الجارى تنفيذها بمنطقة شرق بورسعيد، والتى تشمل الميناء البحرى، والمناطق اللوجيستية والصناعية والسكنية والمزارع السمكية، وذلك بحضور عدد من السادة الوزراء وكبار المسئولين.
 
الرئيس السيسي يتفقد المشروعات التنموية بشرق بورسعيد (1)
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استمع فى بداية اللقاء إلى كلمة اللواء عادل الغضبان محافظ بروسعيد، والذى استعرض الانجازات التى تمت بالمحافظة على مدار السنوات الماضية، سعياً لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومنها القضاء على العشوائيات، وإنشاء أول مجمع للصناعات الصغيرة بالمحافظة للشباب، إلى جانب افتتاح عدد من المصانع الأخرى.
 
وتطرق المحافظ إلى الجهود الجارية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأهالى المحافظة بمختلف المجالات، ولاسيما فيما يتعلق بالتعليم والصحة، مشيرًا إلى اختيار بورسعيد لتكون أول محافظة يُطبق بها منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة خلال الصيف المقبل.
الرئيس السيسي يتفقد المشروعات التنموية بشرق بورسعيد (2)
وأضاف المتحدث الرسمى، أن الرئيس شاهد عقب ذلك فيلمًا تسجيليًا حول جهود تنمية محافظة بورسعيد والمشروعات العديدة الجارى تنفيذها هناك، ثم استمع  إلى كلمة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بالقناة، الذى استعرض الأهمية الاستراتيجية لميناء شرق بورسعيد بالنسبة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرًا إلى موقع الميناء الاستراتيجى وما يتبعه من مناطق لوجيستية وصناعية وسكنية ستخدم مشروع التنمية بمنطقة القناة. 
 
وأوضح الفريق مميش، أنه من المخطط أن يصبح ميناء شرق بورسعيد من أكبر الموانئ المحورية والمتخصصة فى تداول الحاويات، وذلك لتعظيم الاستفادة من عبور نحو 10% من التجارة العالمية و25% من الحاويات بالعالم لقناة السويس، منوهًا إلى حرص الهيئة على تشغيل الميناء وفقًا لأسعار تنافسية جاذبة للسفن، كما استعرض رئيس هيئة قناة السويس الجهود الجارية لتطوير مشروع التنمية بمحور قناة السويس وما تم تنفيذه من تكليفات، بالإضافة إلى الموقف التنفيذى الراهن لميناء شرق بورسعيد والمناطق اللوجيستية والصناعية التابعة له، لافتاً إلى أنه جارى بالفعل تطوير ما يزيد عن نصف المساحة المخصصة للمنطقة الصناعية، والتي ستضم المنطقة الصناعية الروسية.
الرئيس السيسي يتفقد المشروعات التنموية بشرق بورسعيد (3)
وتناول اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الموقف التنفيذى لمشروعات البنية التحتية بمنطقة قناة السويس، بما فى ذلك الأرصفة البحرية الخاصة بميناء شرق بورسعيد والأنفاق التى يتم حفرها أسفل القناة، مشيرًا إلى مساهمة الارتقاء بالبنية التحتية فى جذب مزيد من المستثمرين.
 
وأوضح رئيس الهيئة الهندسية، أن طبيعة التربة الطينية الرخوة بمنطقة شرق بروسعيد تستلزم معالجتها بشكل خاص، وهو ما يرفع تكلفة تجهيز الأرض بتلك المنطقة لتصل إلى ما يزيد على نحو 1000 جنيه للمتر.
الرئيس السيسي يتفقد المشروعات التنموية بشرق بورسعيد (4)
وأكد الرئيس أن تنمية ميناء شرق بورسعيد والمناطق المحيطة له يأتى فى إطار عزم الدولة على تحقيق التنمية بسيناء، مشيرًا فى هذا الإطار إلى أن التكلفة المرتفعة لتطوير الأراضى بتلك المنطقة نتيجة طبيعة التربة هو ما حال دون تنميتها فى السابق.
 
وأوضح الرئيس، أن تطوير ميناء شرق بورسعيد سيتطلب ما يزيد على نحو 80 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن إجمالى ما تم تخصيصه من أموال لحفر قناة السويس الجديدة تم استخدامه أيضًا لتنمية محور القناة بشكل عام بما فى ذلك حفر الأنفاق أسفل قناة السويس، ثم تنمية وتطوير منطقة ميناء شرق بورسعيد.

وعقب ذلك، تفقد الرئيس مواقع العمل والإنشاءات المختلفة بمنطقة ميناء شرق بروسعيد، حيث استمع إلى شرح حول الموقف التنفيذى للرصيف البحرى للميناء، وصافح العاملين بالمشروع.
 
وتفقد الرئيس، المبنى الإدارى الخاص بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، ثم استمع الرئيس إلى شرح للموقف التنفيذى لمشروعات الاستزراع السمكى الجارى إنشاؤها بتلك المنطقة.
 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة