خالد صلاح
}

مارس شهر السعادة للأهلاوية.. الأهلى يحصد اللقب الثالث للدوري ويصل للنجمة الأربعين.. تمديد تعاقد الجوكر والسعيد.. عاشور الأكثر تتويجًا بالألقاب.. أجاى وأزارو يحصلان على شهادة التألق الدولية

الأربعاء، 14 مارس 2018 01:00 ص
مارس شهر السعادة للأهلاوية.. الأهلى يحصد اللقب الثالث للدوري ويصل للنجمة الأربعين.. تمديد تعاقد الجوكر والسعيد.. عاشور الأكثر تتويجًا بالألقاب.. أجاى وأزارو يحصلان على شهادة التألق الدولية الاهلى ودرع الدوري
كتبت لبنى عبد الله
إضافة تعليق

يستحق شهر مارس أن يصبح شهر السعادة لجماهير الأهلى بعدما سدد الفريق الأحمر خلال أيامه إنجازات رائعة نستعرضها فى السطور التالية:

1_ النجمة الأربعين

نجح فريق الأهلى فى التتويج بلقب الدورى العام للمرة الثالثة على التوالى محققًا النجمة الأربعين فى تاريخه رسميًا خلال الثانى عشر من الشهر الجارى.

وتوج النادى الأهلى بطلاً للدورى الممتاز، للمرة الـ40 فى تاريخه عقب تعادل المصرى مع الإنتاج الحربى فى الجولة الـ29 من فعاليات الدورى الممتاز، والتى أقيمت بينهما باستاد برج العرب وفقدان أبناء بورسعيد المنافسة، لأنه يتبقى لهم 8 مباريات، وحال الفوز بها سيصل رصيدهم إلى 73 نقطة ورصيد الأهلى حاليًا 75 نقطة.

2_ تمديد تعاقد الجوكر والسعيد

وخلال مارس أيضًا أنهى الأهلى ملف شائك للغاية بعدما نجح فى تمديد تعاقد لاعبه أحمد فتحى لمدة موسمين ونفس الأمر لعبد الله السعيد  بعد فاصل طويل من الجدل.

واختار أحمد فتحى النهاية السعيدة بتجديد عقده مع الفريق الأحمر لمدة موسمين مقبلين خلال الجلسة التى جمعته بسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، ليؤكد اللاعب رغتبه القوية فى إنهاء مسيرته الكروية داخل القلعة الحمراء، رافضًا الإغراءات المالية التى تعرض لها من جانب عدد من الأندية الخليجية، وعلى رأسها الشباب السعودى الذى طلب ضمه فى الشتاء الماضى مقابل مليون و200 ألف دولار فى الموسم الواحد.

3_ حسام عاشور الأكثر تتويجًا

أضاف حسام عاشور، الأكثر تتويجًا بالبطولات في مصر، لقبًا جديدًا إلى سجله الحافل بالإنجازات مع النادي الأهلي، بعد تتويج المارد الأحمر بالدوري المصري للمرة الـ40 في تاريخه.

عاشور والذى أتم عامه الـ32 يوم الجمعة الماضي بات أكثر لاعبي الأهلي تتويجًا بالدوري برصيد 11 لقبًا، متخطيًا رقم أسامة عرابي، نجم الأهلي السابق، الذي فاز بالدوري 10 مرات، في الفترة من 1984 حتى 1999.

تُوج لاعب الوسط باللقب الـ34 في مسيرته، ليتساوى مع البرازيلي دانييل ألفيز، اللاعب الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي، ويصبح رابع أكثر لاعب تتويجًا بالألقاب حول العالم في التاريخ.

ويبتعد عاشور بلقب وحيد عن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي حصد 35 بطولة في مسيرته، قابلة للزيادة هذا الموسم، حال تتويجه بدوري الأبطال أو الدوري الإنجليزي، مع فريقه الحالي مانشستر يونايتد.

ويفصل "المسمار" لقبين عن معادلة البرازيلي ماكسويل، صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (36 بطولة) والذي اعتزل كرة القدم في مايو 2017، لينفرد بريادة ترتيب أكثر اللاعبين تتويجًا بالألقاب حول العالم.

4_ أجاى وأزارو "دوليين رسمياً"

وخلال شهر مارس تلقى النادى الأهلى استدعاء رسميا من منتخب المغرب ومنتخب نيجيريا لنجميه المتألقين المغربى وليد أزارو والنيجيرى جونيور أجاى .

وتلتقى المغرب بمنتخبي صربيا وأوزباكستان وديًا استعدادًا لكأس العالم الذي يقام بروسيا، حيث وقع أسود الأطلسي مع إسبانيا وإيران والبرتغال في المجموعة الثانية للمونديال.

وتألق أزارو مع الأهلي هذا الموسم وسجل 20 هدفًا في 29 مباراة بكل البطولات.

بينما أجاي سينضم للمنتخب النيجيري في وديتيه استعدادا للمونديال ضد بولندا في وارسو، وصربيا في لندن.

وقدم أجاي موسمًا مميزًا مع الأهلي ونجح في تسجيل 8 أهداف وصناعة 9 هذا الموسم بقميص المارد الأحمر.

وانضم أجاي من الصفاقسي التونسي إلى الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية قبل الماضية.

بشكل عام، لعب أجاي 64 مباراة بقميص الأهلي ونجح في تسجيل 20 هدفًا وصناعة 16.

منتخب نيجيريا يتواجد في المجموعة الرابعة في كأس العالم رفقة منتخبات الأرجنتين وأيسلندا وكرواتيا.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة