خالد صلاح
}

عمر مروان يتلقى كتاب شكر من اتحاد الجمعيات الأهلية

الأربعاء، 14 مارس 2018 03:36 م
عمر مروان يتلقى كتاب شكر من اتحاد الجمعيات الأهلية وزير شؤون مجلس النواب المستشار عمر مروان
(أ ش أ)
إضافة تعليق

تلقى وزير شؤون مجلس النواب المستشار عمر مروان كتاب شكر من الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية عن إعداد وتقديم تقرير نصف المدة الطوعى إلى مجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وأشاد رئيس الاتحاد الدكتور طلعت عبد القوى –فى كتاب الشكر الذى تلقاه الوزير عمر مروان اليوم الأربعاء، بالمنهجية التى تم بها وضع التقرير، والاعتماد على الأسانيد الدستورية والتشريعية والتجارب الناجحة التى تمت على أرض الواقع، مشيرا إلى أن العرض المتميز للتقرير كان له أكبر الأثر فى وضع مصر فى مكانتها التى تستحقها.

وأعرب عبد القوى عن تقديره الكبير للدعم المستمر من جانب الحكومة لمنظمات العمل الأهلى فى مجالات حقوق الإنسان.

وكان وزير شؤون مجلس النواب المستشار عمر مروان أكد –خلال مؤتمر صحفى بمقر نادى المراسلين الأجانب بوسط القاهرة أمس- أن ردود الفعل كانت إيجابية للغاية حيال تقرير نصف المدة (الطوعي) الذى قدمته مصر يوم الخميس الماضى لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة فى جنيف.

وأكد مروان أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى أهمية كبيرة لملف حقوق الإنسان، وأن جميع أجهزة الدولة وممثلى المجالس القومية المتخصصة وممثلى منظمات المجتمع المدنى شاركوا فى إعداد التقرير الذى جاء فى 13 محورا قائما على ما تم إنجازه بالفعل، مشيرا إلى أن مصر قبلت 247 توصية من 300 توصية، هى إجمالى التوصيات التى تلقتها مصر وفق عملية المراجعة الدورية الثانية خلال الدورة العشرين لمجلس حقوق الإنسان لعام 2014.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة