خالد صلاح
}

صور.. مقهى فى شارع الخضراوى بقصر النيل يزعج الأهالى ويثير استياء المارة

الأربعاء، 14 مارس 2018 06:50 ص
صور.. مقهى فى شارع الخضراوى بقصر النيل يزعج الأهالى ويثير استياء المارة جانب من المقهى
كتب إسلام جمال
إضافة تعليق

يعانى سكان شارع الخضراوى بمنطقة قصر النيل فى محافظة القاهرة، من وجود مقهى غير مرخص يسبب حالة من الإزعاج الدائم، وشغل الشارع على الجانبين، على مدار اليوم.

وقالت هدى الدسوقى، إحدى سكان الشارع لـ"اليوم السابع"، إن السكان يعيشون فى حالة دائمة من الإزعاج، بسبب رواد المقهى الذين يجلسون فى حرم الشارع، وعلى جانبى الطريق أسفل المنازل.

وأوضحت أن إدارة المقهى، لا تراعى حرمة الأهالى الذين يسكنون الشارع، ووجود شاشة كبيرة لمشاهدة المباريات خارج المقهى، ما يسبب تكدساً بالشارع.

وأشارت إلى أن المقهى تظل فى حالة الصخب الدائم حتى ساعات متأخرة من الليل، تصل إلى الثالثة فجراً، ما يحرم السكان المجاورين للمقهى من النوم.

كما أن الشارع الذى يوجد به المقهى، يقع أمام مدرسة الفرنسيسكان للفتيات، بيت الشابات المسيحيات المغتربات، الأمر الذى يعرض طالبات المدرسة وفتيات بيت الشباب للمعاكسات والمضايقات من رواد وزبائن المقهى.

وطالبت "هبة" المسئولين المختصين بحى غرب القاهرة، الذى يقع الشارع فى زمامه، من خلال خدمة "صحافة المواطن" بضرورة تشديد الرقابة على المقهى، ومعاملتها بما يجب أن تعامل به وفقاً لأحكام القانون.

 

المقهى فى شارع الخضراوى

المقهى فى شارع الخضراوى

 

انتشار الزبائن على جانبى الشارع
انتشار الزبائن على جانبى الشارع

 

 

الازدحام ليلا
الازدحام ليلا

 

 

التلفاز فى الشارع
التلفاز فى الشارع

 

المقهى فى حرم الشارع
المقهى فى حرم الشارع

 

المقهى يتوسط الشارع
المقهى يتوسط الشارع

 

جانب من المقهى
جانب من المقهى

 

شيش المقهى
شيش المقهى

 

كراسى المقهى تملأ الشارع
كراسى المقهى تملأ الشارع

 

كراسى المقهى فى الشارع
كراسى المقهى فى الشارع

إضافة تعليق




التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

ملوك الفوضة

الفوضة العارمة فى عالم المقاهى موجود فى جميع أحياء القاهرة و القرى مقاهى بدون تراخيص و إشغال طريق عام بدون وجهة حق و إزعاج مستمر بدون إحترام للسكان و رؤساء الأحياء المرتشين هم السبب الأساسى

عدد الردود 0

بواسطة:

الشبراوي

إحدي صور المسخرة في الشارع المصري

توجد مقاهي كثيرة في أماكن متفرقة وكثيرة في مصر لدرجة أنك تجد المسافات بينها متقاربة جداً وفي مناسبات المباريات التي يجتمع عليها أعداد غفيرة تمتلئ هذه المسافات فيلتحم جالسوا المقهي هذا مع جالسوا المقهي ذاك والله العظيم هناك شوارع يتم غلقها أثناء التجمع لمشاهدة المباريات أو اي مناسبة . مسخرة وفوضي وقلة أدب وإزعاج ومخدرات ومعاكسات .كهذا الشاب الذي قٌتل في مقهي ومعه خطيبته هل تذكرونه ؟ رؤساء الأحياء لايهمهم النظام ولايهتمون بتطبيق القانون والدنيا فوضي وصغار موظفيهم مرتشون من أصحاب المقاهي والمتاجر والمخابز ومحلات عصير القصب التي تحتل الأرصفة وجزء من الطريق لجلوس الزبائن بعلم رؤساء الحياء . اللهم أنزل بأسك بالفاسدين .

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مش عارف ينام..

تحديد مواعيد غلق المحلات..

  ولنبدأ بالمقاهى والكافيهات..الساعة الثانية عشرة منتصف الليل تغلق هذة الأماكن التى اصبحت بؤرة فساد فى المجتمع المصرى..اتعجب من تراخى المسئوليين ونواب البرلمان تجاة هذة المشكلة..

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( حقا ...أنها طابووووووونه )) !!!!!

...و...و .....مسااااااء الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد رياض

كل منطقة وسط البلد وليس الخضراوى فقط

تعانى منطقة وسط البلد وخاصة شوارع قصر النيل وشريف..وخصوصا الشوارع الجانبية المتفرعة منهم من ظاهرة انتشار المقاهى التى تسبب ازعاج للسكان ومرتادى هذه المناطق سواء لقضاء احتاجاتهم اوزيارة الاطباء ومعامل التحليل المنتشرة فى هذه المنطقة.. ورواد المقاهى الذين يسهرون حتى الصباح تجد اغلبهم فتيات وشباب فى سن الزهور وقد اعتادوا تدخين الشيشة.. وادمان العاب الطاولة والدومينو الى جانب ارتفاع اصواتهم عند مشاهدة المباريات على شاشات كبيرة ومزودة بسماعات صوت مرتفعة..زوروا مثلا شارع جواد حسنى لكى تروا ذلك بأنفسكم..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد نور

ركزى لو سمحتى

الاخت هدى او هبة الموضوع مش خاص بالشارع ده فقط دى اصبحت ظاهرة وعلشان ترتاحوا انا لاحظت ان الحملات قبل خروجها الموبيلات تقوم بدورها زى ميكون ثورة الاتصالات اتوجدت لكده المطلوب عملية شاملة ومركزية غير معلومة المصدر  هل يمكن للحكومة تنفيذها ؟؟؟؟؟؟!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة