خالد صلاح
}

أكاديمية كويتية توقع اتفاقية مع مبادرة تعليم مليون عربى أسس البرمجة

الأربعاء، 14 مارس 2018 12:30 م
أكاديمية كويتية توقع اتفاقية مع مبادرة تعليم مليون عربى أسس البرمجة تدريب دورة برمجيات
أ.ش.أ
إضافة تعليق

وقعت الكويت والإمارات اليوم الأربعاء، ممثلتان فى أكاديمية "كودد" الكويتية لتعليم البرمجة، ومبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اتفاقية تعاون استراتيجى لتعليم مليون مبرمج عربى وذلك تحت إشراف مؤسسة دبى للمستقبل.

وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لأكاديمية "كودد" الكويتية أحمد معرفى – فى تصريح صحفى - إن المبادرة التى أطلقها نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تهدف الى تعليم مليون شاب عربى أسس لغات البرمجة عبر منصات الكمبيوتر المختلفة، وذلك على مدى عامين، لتمكينهم من التغيرات التى تطرأ على سوق العمل جراء الثورة التكنولوجية.

وأضاف" إن أكاديمية "كودد" ستتيح بموجب الاتفاقية الفرصة لمئات الآلاف من المشاركين فى المبادرة لاستخدام منصة "برمج دوت كوم" التابعة للأكاديمية لتعلم أحدث وأشهر أنواع البرمجة بطريقة تفاعلية، وذلك بشكل مجانى بالكامل، موضحا أن المنصة تم إطلاقها من قبل الأكاديمية قبل ستة أشهر، كأول موقع عربى تفاعلى لتعليم البرمجة باللغة العربية".

وأشار إلى أن الموقع يحتوى على عدة مسارات مجانية لتعليم البرمجة بطريقة مبسطة، وشرح أساسيات لغات البرمجة ومسار تطوير المواقع الإلكترونية، وإنشاء تطبيقات هواتف "الآيفون" و"الآندرويد"، لافتا إلى أن الموقع يشهد حاليا تفاعلا كبيرا من قبل الأعضاء، الذين أصبح عددهم أكثر من 115 ألف عضو.

وأوضح أن الاتفاقية التى تم توقيعها مع مبادرة الشيخ محمد بن راشد، تتضمن أيضا إتاحة 20 مقعدا دراسيا فى الدورة التدريبية المكثفة لبرمجة مواقع الانترنت، حيث سيتم اختيار 20 مشتركا فى المبادرة، لإلحاقهم بالدورة فى مقر أكاديمية "كودد" بالكويت، بالإضافة إلى توفير الأكاديمية لفرص وظيفية فى موقع "برمج دوت كوم" للفائزين فى المبادرة.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة "مليون مبرمج عربى" التى أطلقها نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تتكون من ثلاث مراحل تنفذ على مدى عامين، تبدأ بانتساب الطلاب والمدربين العرب من كل أنحاء العالم إلى المبادرة عبر التسجيل فى الموقع الإلكترونى "www.arabcoders.ae"حيث يمكن للمنتسبين متابعة الدورات والبرامج التعليمية والتدريبية المجانية.

وفى المرحلة الثانية يخوض المنتسبون للمبادرة اختبار "تحدى المبرمجين"، لاختيار أفضل ألف منتسب فى البرنامج، ما يؤهلهم للالتحاق بدورات متقدمة فى مجال البرمجة ومنح دراسية ودورات مهنية للمحترفين، بينما تتضمن المرحلة الثالثة والأخيرة، اختيار أفضل 10 مبرمجين، ومنح الفائز الأول منهم، جائزة تبلغ مليون دولار أمريكي، فيما يتم منح المبرمجين التسعة الآخرين 50 ألف دولار لكل منهم.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة