خالد صلاح
}

أحمد سالم: المشهد الاعلامي الحالى مرتبك وغير واضح المعالم

الأربعاء، 14 مارس 2018 12:20 ص
أحمد سالم: المشهد الاعلامي الحالى مرتبك وغير واضح المعالم أحمد سالم ومحمود جلال
حوار : محمود جلال
إضافة تعليق

أن تصبح إعلاميا أو مقدم برامج ليس بالأمر السهل، خاصة أن دور هذا الإعلامي يتلخص فى تقديم الوجبات السريعة والأخبار اللحظية والقصص الانسانية اليومية فى المجتمع.

"اليوم السابع" كان على لقاء مع أحمد سالم، وهو أحد الإعلامين الشباب المتميزين، فى برامج مثل القاهرة 360 على القاهرة والناس، وبرنامج المراية، الذى عرض على القاهرة والناس فى رمضان قبل الماضى، وأخيرا برنامج ع المصرى دور، المذاع عبر راديو مصر. 

استعرضنا معه عدد من الملفات حول القضايا التى تمس المجتمع والمواطن، كما تطرقنا إلى موضوعات وأفكار المستقبل عبر برنامجه الجديد "ع المصرى دور".

 

أحمد سالم
أحمد سالم

 

خطوة جديدة تأخذها الآن بتقديم برنامج "ع المصرى دور" وهو الأول لك فى الإذاعة.. كيف ترى تلك التجربة؟

 

برنامج "ع المصرى دور"، يتلخص فى رصد ونقد ظواهر سلبية بشكل صادق بحيث يتناول كل أسبوع قضية معينة مثل الأسبوع الأول تناول قضية "البطالة"، أما عن الأسبوع المقبل سوف يتناول قضية "التحرش الجنسى" ، وبعد ذلك قضية الفساد والتعليم، "احنا بنتكلم مع الشعب وليس الحكومة".

 

ما هى الموضوعات التى تحرص على تقديمها للراديو أو التليفزيون؟

 

أى قضية تتعلق بسلوك الفرد، النظافة، المرور، التحرش، وهذه نماذج يعانى منها المجتمع والجمهور ولا تنصلح بقرارت إدارية بل بمشاركة مجتمعية.

 

أحمد سالم مع الزميل محمود جلال
أحمد سالم مع الزميل محمود جلال

 

ما الفرق بين تقديمك لبرنامج فى الراديو وبرنامج فى التليفزيون ؟

 

 مذيع الراديو مهمة أصعب لأنه البطل هو المضمون، وإذا كان غير جذاب يقع البرنامج، أما التليفزيون فأنت تعتمد على الإبهار فى الصورة.

 

هل تفضل مذيع راديو أم التليفزيون ؟

 

أى وسيلة أستطيع من خلالها توصيل رسالة إلى الجمهور بشكل جيد وفى نطاق أوسع، والراديو والتلفزيون لهما نفس الدور بشكل متساوى من وجهه نظري لأن الاثنين يقدمان وجبة مهمة من الموضوعات والقضايا التى تهم الجمهور بشكل عام.

 

مارأيك فى عمل إذاعة راديو مصر ؟

إذاعة مسموعة جدا، ولها جمهور كبير وهى تسير على الطريق الصحيح، لأنك تجد عليها جميع أنواع البرامج والقضايا المهمة، والتى تهتم بكافة أطياف الشارع المصرى.

 

ما هى الموضوعات التى ستتناولها فى البرنامج الفترة المقبلة ؟

 

كل السلبيات فى المجتمع المصرى، كعدم احترام قواعد المرور، الوساطة والمحسوبية.

أحمد سالم ومحمود جلال
أحمد سالم ومحمود جلال

 

مارأيك فى المشهد الإعلامى الآن؟

 

المشهد الإعلامي الحالى للأسف مرتبك وغير واضح وليس له ملامح أو معالم.

 

مارأيك فى كم الإذاعات الحالية ؟

 

أعتقد أن السوق ليس فى حاجة إلى إذاعات أخرى بقدر العمل على تطوير الموجودة أولا، لأن العبرة ليست بكثرة الإذاعات بقدر ما تكون قليلة ومؤثرة وتجذب المستمعين وتفيدهم.

أحمد سالم
أحمد سالم

ماهو البرنامج الذى تريد أن تقدمة فى الفترة المقبلة ؟

 

أرغب فى تقديم برنامج يحارب الظواهر السلبية فى الشارع، لأنه يمثل نوعية واقعية تقدم صورة حقيقية وتسهل الاحتكاك المباشر بالجمهور وتنقل نبض ما يشعر به إلى المسئول.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة