خالد صلاح
}

4 ماسكات لتنظيف فروة الرأس لأصحاب الشعر الكيرلى

الثلاثاء، 13 مارس 2018 03:00 م
4 ماسكات لتنظيف فروة الرأس لأصحاب الشعر الكيرلى وصفات لقشرة الشعر
كتبت شيماء حمدى
إضافة تعليق

أصحاب الشعر الكيرلى اللاتى تسرن على نظام معين للحفاظ على تموجاته، غالبا ما يحتاجون لمعالجة خاصة لشعرهن لمنع تراكم الاتساخات بفروة الرأس وظهور القشرة والجلد الميت، ووفقا لموقع naturallivingideas توجد بعض الماسكات للشعر الكيرلى لتنظيف فروته.

 

الشعر 3
الشعر 
 

1- الحلبة:

قومى بنقع بذور الحلبة فى الماء بين عشية وضحاها ثم تطحن فى اليوم التالى لتصبح عجينة غنية بالفيتامينات، والتى يمكن تطبيقها مباشرة على فروة الرأس لتحسين الدورة الدموية وتحفيز بصيلات الشعر، ويمكنك خلط معجون الحلبة مع اللبن الزبادى لزيادة قوة التقشير، واترك الخليط على فروة الرأس لمدة ثلاثين دقيقة قبل الغسل باستخدام منظف طبيعى.

 

2- بذور الكتان:

بذور نبات الكتان معروفة جيداً بفوائدها الصحية للشعر لأنها مليئة بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، فإن بذور الكتان المغلية فى الماء تشكل مهدئًا يمكن استخدامه على فروة الرأس والشعر، والقضاء على القشرة من خلال تحسين الدورة الدموية.

 

الشعر 4
الشعر الكيرلى

 

3- عصير البصل

قد يصدم البعض من فكرة وضع عصير البصل على الرأس والشعر، لكنه مفيد فى مكافحة تساقط الشعر، خاصة أن البصل ملىء بالكبريت الذى يحفز إنتاج الكولاجين فى فروة الرأس والحد من إصابتها بالقشرة، دلكى ببعض منه فروة رأسك، ثم اتركيه 5 دقائق، لتقومى بعدها بشطفه جيدا بالشامبو لمناسب لشعرك.

 

العناية بالشعر 00
الشعر الكيرلى

 

4- زيت الجرجير

من أكثر الزيوت التى يمكنك الاعتماد عليها لترطيب شعرك وعمل ماسكات طبيعية للشعر لنعومته، وهو يحتوى على المعادن وكذلك الفيتامينات، التى تعمل على تطهير فروة الرأس من الجلد الميت والميكروبات، التى تسبب الجفاف وظهور القشرة، ويتم تدليك فروة الرأس به وتركه 10 دقائق، ثم شطفه جيدا.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة