خالد صلاح
}

مؤسس جوجل يكشف عن "تاكسى طائر" استعدادا لإطلاقه بـ 2021.. فيديو وصور

الثلاثاء، 13 مارس 2018 03:03 م
مؤسس جوجل يكشف عن  "تاكسى طائر" استعدادا لإطلاقه بـ 2021.. فيديو وصور تاكسى طائر
كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

كشف لارى بيج مؤسس شركة جوجل النقاب عن لقطات مدهشة للتاكسى الطائر، الذى أطلق عليه اسم كورا، والذى سيبدأ استخدامه لتوصيل الركاب إلى أى مكان بحلول عام 2021، حسبما أكدت شركة كيتى هوك المطورة له.

تصميم التاكسى الطائر
تصميم التاكسى الطائر

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، طورت هذه الطائرة باستخدام تمويل من بيج، وزودت بنظام الطيران الذاتى، الذى يتحكم فى 12 من المراوح لتوفير الدفع والهبوط، دون الحاجة إلى مدرج الطائرات التقليدى.

اكسى مؤسس جوجل
تاكسى مؤسس جوجل

وبمجرد نقلها جواً ، تدفع المروحة الخلفية الواحدة "كورا" عبر الهواء بسرعة تصل إلى 110 ميل فى الساعة (180 كيلومتر فى الساعة) على ارتفاعات تتراوح بين 500 و 3000 قدم (150 و 910 أمتار).

الاكسى أثناء اختباره
التاكسى أثناء اختباره

وأعلنت حكومة نيوزيلندا رسميا عن اتفاق لاختبار هذه الطائرات، إذ تم الكشف عن لقطات مذهلة لهذا التاكسى الطائرة فى البلاد.

وتم إنشاء "كورا" بواسطة شركة كيتى هوك، والتى كان يديرها رئيس Google X السابق "سباستيان ثرون"، وتم تسميتها على اسم المدينة فى كارولاينا الشمالية، حيث أكمل الأخوان رايت أول رحلة طيران.

السيارة الطائرة
التاكسى

وتأمل الشركة فى استخدام نيوزيلندا كقاعدة لعملياتها لاختبار الجيل القادم من الطائرات، كما انتقدت الشركة فى بيانها اللوائح فى الولايات المتحدة، والتى منعت المركبة التى يجرى اختبارها هناك.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة