خالد صلاح
}

س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن تنظيف وترطيب البشرة المختلطة طبيعيا

الثلاثاء، 13 مارس 2018 10:00 م
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن تنظيف وترطيب البشرة المختلطة طبيعيا البشرة المختلطة
كتبت شيماء حمدى
إضافة تعليق

البشرة المختلطة تحتاج لعناية من نوع خاص لأنها تتكون من أنواع متعددة ومختلفة فكل جزء من وجهك يتلاءم معه مرطب ومنظف معين، ووفقا لموقع livestrong يمكنك التعرف على كل ما يتعلق بالبشرة المختلطة خلال السطور التالية.

 

س: ما هى البشرة المختلطة؟

ج: البشرة المختلطة هى التى تتكون أجزاؤها من البشرة الدهنية والجافة والعادية، وينشأ الجلد المختلط بسبب العوامل الهرمونية والجينية التى تسبب إفراط الغدد الدهنية فى مناطق معينة من الجلد تشمل الجبين والأنف والذقن، بينما تكون جافة فى الخدين.

 

س: ما أفضل المواد الطبيعية لتنظيف البشرة المختلطة؟

ج: العسل هو منظف ​​طبيعى جيد للبشرة المختلطة ويحتوى العسل على خصائص علاجية للبشرة ويساعد على الحفاظ على الرطوبة فى المناطق الجافة، وغنى بالمعادن والفيتامينات مثل فيتامين ب ومضادات الأكسدة، كما أنه يضم خصائص مطهرة فى مكافحة حب الشباب فى المناطق الدهنية عن طريق تقليل البكتيريا.

 

البشرة المختلطة (2)
البشرة المختلطة

 

س: ماذا عن ماء الورد وهل يناسب بشرتى المختلطة؟

ج: ماء الورد جزء مهم من أى نظام للعناية بالبشرة خاصة المختلطة، لأنه يعمل على تحقيق التوازن فى الجلد، فيزيل ويوزع الزيوت الزائد كما يمكن عمل وصفة من عصير الخيار والماء المقطر لتنظيف البشرة.

 

س: ما أحد هذه الوصفات لترطيب البشرة المختلطة؟

ج: استخدم الجلسرين لترطيب البشرة المختلطة بشكل طبيعى، قومى بخلط ملعقة صغيرة من الجليسرين مع أربعة ملاعق من الماء المقطر واستخدم أصابعك لتدليك الخليط على الجلد، كما يمكن إضافة قطرة من الزيت "مثل زيت اللوز أو اللافندر" لترطب المناطق الجافة من الوجه.

 

س: ماذا أفعل فى حب الشباب الذى يصيب بشرتى المختلطة؟

ج: يمكنك عمل وصفة عن طريق خلط كوب من دقيق الشوفان المحضر مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل وعصير الليمون لتشكيل قناع يزيل حب الشباب، وزعى الخليط على البشرة واتركيه 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

البشرة المختلطة (1)
البشرة المختلطة 

 

س: ما أهمية عمل تقشير طبيعى لبشرتى؟

ج: يفيد التقشير فى التخلص من الخلايا الميتة والمتراكمة على الأجزاء الدهنية من البشرة، وتجديدها، ويمكن عمل سكراب طبيعى من السكر وبعض قطرات زيت الزيتون بتدليك وفرد البشرة به.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة