خالد صلاح
}

بعد إعلان عام ٢٠١٨ لذوى الاحتياجات الخاصة.. الثقافة تؤسس فرقة مسرحية لهم

الثلاثاء، 13 مارس 2018 10:52 ص
 بعد إعلان عام ٢٠١٨ لذوى الاحتياجات الخاصة.. الثقافة تؤسس فرقة مسرحية لهم  إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافو
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

حرصت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، على اتخاذ قرارات لصالح ذوى الاحتياجات الخاصة، حيث أنها أصدرت قرارا بتأسيس فرقة مسرحية حكومية محترفة لذوى الاحتياجات الخاصة تحمل اسم" الشمس" شعارها "النور منكم ولكم".

 وجاء القرار بأن تكون هذه الفرفة المسرحية تابعة للبيت الفنى للمسرح ومقرها الدائم بمسرح الحديقة الدوليه فى مدينة نصر.

ومن جانبه قال إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح، إن وزيرة الثقافة حققت حلم طال انتظاره، ويأتى هذا القرار فى إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عام ٢٠١٨ لذوى الاحتياجات الخاصة.

 وأوضح إسماعيل مختار، أن الفرقة سيتم توجيهها إلى المسرح النوعى وسيقام مجموعة من الورش الفنية المختلفة المؤهله للعمل المسرحى منها التمثيل والالقاء والحركة التعبيريه والغناء والموسيقى ونتاج هذه الورش سيقدم به عروضا فنيه وطنية واجتماعية تناقش أهم القضايا والمشكلات وأحلام ذوى الاحتياجات الخاصة مدمجه مع فناني البيت الفني للمسرح.  

 وتابع إسماعيل  مختار، أن الافتتاح خلال شهر أبريل المقبل بعرض "العطر" من إخراج محمد علام وتم تجهيزه بالمسرح ليتناسب مع الصم والبكم والمكفوفين وأبطاله مجموعة من الصم ونجوم البيت الفنى للمسرح.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة