خالد صلاح
}

آمنة نصير لست الحسن: المصريون مدمنو هجرة و8 ملايين أسرة نقلت ثقافات الجوار

الثلاثاء، 13 مارس 2018 03:07 م
آمنة نصير لست الحسن: المصريون مدمنو هجرة و8 ملايين أسرة نقلت ثقافات الجوار آمنة نصير - أستاذ الفلسفة والعقيدة بجامعة الأزهر
كتب سمير حسنى- محمد شعلان
إضافة تعليق

أكدت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ الفلسفة والعقيدة بجامعة الأزهر وعضو مجلس النواب، أن مصر الآن تخرج من حال إلى حال آخر خاصة وأننا كنا طوال الـ40 سنة ماضية نتعرض لهبوب موجات من ثقافات وفقه وآراء البلاد المجاورة التى نتجت عن هجرة الشعب المصرى لدول الجوار.

 

وأوضحت نصير، فى لقاء ببرنامج "ست الحسن" مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، على قناة on E، أن الشعب المصرى فى السابق لم يكن يحب الهجرة نهائياً ويحب المكوث فى وطنه مصر، مضيفة: "احنا من نصف قرن أصبحنا مدمنين هجرة على الفاضى والمليان، والمصرى بطبعه مرن وأى مهاجر مصرى يروح لوطن آخر يرجع بثقافة هذا المكان".

 

وتابعت عضو مجلس النواب: "حوالى 7 أو 8 ملايين أسرة مصرية ذهبت لدول الجوار وعادوا بثقافتهم وفقهم اللى هما بدأوا يتحرروا منه الآن ولكن وطنوا عندنا فى مصر هذه الثقافات، واحنا كشعب مصر لنا موروثاتنا وتراثنا وتاريخنا وطبيعتنا المصرية اللينة البسيطة المخلصة لدينها وعبادتها بمنتهى البساطة والوسطية".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة