خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

وكيل "نقل البرلمان" يطالب الحكومة بوضع خطة لإعادة تشغيل المصانع المتعثرة

الخميس، 01 مارس 2018 12:00 ص
وكيل "نقل البرلمان" يطالب الحكومة بوضع خطة لإعادة تشغيل المصانع المتعثرة النائب محمد عبد الله زين الدين
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب محمد زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بسؤال لوزير التجارة والصناعة، بخصوص خطة الوزارة لتطوير وتشغيل المصانع المتوقفة، مشيراً إلى أن توقف آلاف المصانع عن العمل يضر بالاقتصاد المصرى ويقلل فرص التصدير ويحرم السوق المحلى من كثير من السلع.

وتساءل وكيل لجنة النقل والمواصلات فى تصريح لـ"اليوم السابع"، عن دور الحكومة بشأن حل مشاكل المصانع المتعثرة، ووضع آلية للحوار مع أصحابها لإيجاد حلول فعالة لإعادة تشغيلها، قائلاً: صدر قرار جمهورى فى أغسطس الماضى لتشكيل لجنة لدراسة المشروعات والمصانع المتعثرة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، ولكننا لم نسمع أية أخبار حتى الآن عن هذه اللجنة، فما الذى توصلت إليه؟، وهل قامت بعمل حصر شامل لعدد المصانع المتعثرة أم لا؟

وأشار زين الدين، إلى أن وزارة الصناعة والتجارة كانت قد أعلنت أن عدد المصانع المتعثرة تقدر بـ850 مصنعاً فقط، فيما قررت أن تصرف مبلغاً من المال لمساعدة هذه المصانع وتوفير السيولة اللازمة لها لإعادة تشغيلها لا يزيد على 150 مليون جنيه، وهو مبلغ ضئيل جداً لا يكفى لإعادة تشغيل عشرة مصانع.

وطالب عضو مجلس النواب، الوزارة بأن تسعى لعمل حصر شامل ودقيق لعدد تلك المصانع، وتوفير حلول سريعة إعادة تشغيلها مرة أخرى بعد إزالة العوائق التى تقف أمامها سواء كانت مشكلات مالية تتعلق بالتمويل أو مشكلات إدارية مع الجهاز الحكومى والوزارات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة