خالد صلاح

مصطفى الفقى: رحلات يومية للمدارس والمعاهد الدينية خلال فترة معرض الإسكندرية

الجمعة، 09 فبراير 2018 08:47 م
مصطفى الفقى: رحلات يومية للمدارس والمعاهد الدينية خلال فترة معرض الإسكندرية معرض الكتاب-ارشيفية
الاسكندرية جاكلين منير
إضافة تعليق
صرح الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، بأن معرض الإسكندرية الدولى للكتاب الذى تنطلق فعالياته يوم 31 مارس القادم بالإشتراك بين مكتبة الإسكندرية ووزارة الثقافة، سيكون هذا العام مختلفا عن الأعوام السابقة إذ ستنظم المكتبة رحلات يومية للمدارس والمعاهد الدينية خلال فترة المعرض، وستوزع يوميا كتب هدايا للجمهور.
 
كما ستنظم ما يزيد على 100 حفلة فنية ولقاء ثقافى خلال فعاليات المعرض، الذى من المتوقع أن يزوره هذا العام أكثر من 600 ألف شخص.
 
وأكد مصطفى الفقى، أن عددا من الدول العربية والأوروبية أكدت مشاركتها فى المعرض وذكر أن هذا العام تم اختيار طه حسين شخصية العام، حيث سيعقد الصالون الثقافى العربى لقاء حوله، ضمن فعاليات المعرض، لافتا إلى أن كتابه مستقبل الثقافة كتاب يستحق الآن ان يكون حوله نقاشات فى ظل التطورات الراهنة في الحياة الثقافيةً بالمنطقة العربية.
 
وأوضح أن المكتبةً ستقدم خلال المعرض 30 عنوانا جديدا من إصدارتها على رأسها كتاب تذكارى عن الدكتور أحمد زويل، وآخر مترجم من الفرنسية عن الدكتور بطرس غالى، وكذلك ستقدم موسوعة المزارات الإسلامية فى 8 مجلدات، والذى تعاون فى إصدارها مع مكتبة الاسكندرية الدكتور على جمعة، كما أضاف أن خدمات الإنترنت ستتاح مجانا لجمهور المعرض فضلا عن تقديم خدمات مكتبة جديدة للجمهور .
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة