خالد صلاح

صور..الإسكندرية تشهد رالى الدراجات النارية فى حب مصر بمبادرة سعودية ..سعوديون: تفاجئنا بالطرق الجديدة ومنها طريق الجلالة وسفاجا وتربينا على أن مصر أم الدنيا وتفتح أبوابها للجميع والمساس بها يؤثر على كل المنطقة

الجمعة، 09 فبراير 2018 08:30 م
صور..الإسكندرية تشهد رالى الدراجات النارية فى حب مصر بمبادرة سعودية ..سعوديون: تفاجئنا بالطرق الجديدة ومنها طريق الجلالة وسفاجا وتربينا على أن مصر أم الدنيا وتفتح أبوابها للجميع والمساس بها يؤثر على كل المنطقة الإسكندرية تشهد رالى الدراجات النارية فى حب مصر بمبادرة سعودية
الإسكندرية - هناء أبو العز
إضافة تعليق

على كورنيش شاطئ الإسكندرية، ومن أعلى كوبرى ستانلى أشهر معالم عروس البحر، اصطف العشرات من قائدى  الدراجات البخارية فى رالى  رياضى ، رفع المشاركون فيه علمي مصر والسعودية، وبمتابعة سكان المدينة، الذين حرصوا على التقاط الصوروالفيديوهات  للفرق المشاركة أثناء سيرهم وتوقفهم على طريق الكورنيش.
الإسكندرية-تشهد-رالى-الدراجات-النارية-فى-حب-مصر-(1)
 

الإسكندرية-تشهد-رالى-الدراجات-النارية-فى-حب-مصر-(2)
 
 
فكرة رالى الدراجات النارية لهذا الأسبوع، والتى جاءت بمبادرة أطلقها قائد فريق النسور العربية، أمجد بسيونى، المصرى والمقيم منذ 20 سنة، فى دولة السعودية، من أجل تنشيط السياحة فى مصر، فرحب بها عدد من زملاءه  "البايكرز" والذى شاركوه الهدف ، ونسقوا مع مجموعات البايكرز فى القاهرة والإسكندرية، والغردقة.
 
رحلة البايكرز السعودية بدأت كما يحكيها أمجد بقطع نحو 850  كيلو متر  داخل السعودية، بداية من جدة ثم ضبا حتى سفاجا فى مصر، تلاها مدينة الغردقة ثم القاهرة، ليكون ختامه اليوم فى الإسكندرية.
الإسكندرية-تشهد-رالى-الدراجات-النارية-فى-حب-مصر-(3)
 

الإسكندرية-تشهد-رالى-الدراجات-النارية-فى-حب-مصر-(4)
 
 
ويقول أمجد : على الرغم من  هجرتى إلى السعودية منذ سنوات طويلة، ولكن واجبى تجاه مصر، أكد على ضرورة دعمها والتأكيد على استقرار مصر أمنيًا  داخليًا وخارجيًا، ودعوة للجميع لزيارة ودعم السياحة بها.
 
وأشار أمجد إلى ترابط العلاقات بين الدولتين، وعدم قدرة أحد التفريق بين الشعوب والحكومات فى الدولتين التى تربطهم علاقات تاريخية واقتصادية واجتماعية وثقافية، مؤكدًا أن مبادرة دعم االسياحة فى مصر، من خلال رالى الدراجات النارية، رحب بها جمهور  السعوديين على صفحات التواصل الاجتماعى الخاصة بهم، وقاموا بنشر الصور لهم فى كل الأماكن، تحت عنوان "تحيا مصر".
الإسكندرية-تشهد-رالى-الدراجات-النارية-فى-حب-مصر-(5)
 

الإسكندرية-تشهد-رالى-الدراجات-النارية-فى-حب-مصر-(6)
 
 من جانبه قال مازن حربى أحد قائدى الدراجات النارية السعودي الجنسية وعضو فريق النسور العربية : عندما طرحت المبادرة لم نتردد لحظة فى دعم أم الدنيا مصر، والتى  تربينا على حبها وعشقها ، واحترمنا دورها ودور قياداتها بداية من الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وحتى الرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى الذى يعمل على  توحيد الدول العربية وجمعها مرة أخرى.
 
وأوضح عبد الله المالكى، أن الطرق الجديدة التى زاروها فى مصر، أثناء  رحلتهم، أبهرت الجميع خاصة طريق الجلال وغيره من الطرق التى كانت سلسلة ومريحة، ولم يستغرق الكثير من الوقت ، بالإضافة إلى الكمائن الأمنية ، والتأمينات المشددة التى كانت  تشعل الحماس فى قلوب قائدى المركبات والدراجات النارية.
الإسكندرية-تشهد-رالى-الدراجات-النارية-فى-حب-مصر-(8)
 

الإسكندرية-تشهد-رالى-الدراجات-النارية-فى-حب-مصر-(9)
 
 ويتحدث محمد صلاح  السعودى الجنسية ، عن قصة حب بينه وبين مصر، قائلًا: دائمًا ما أحضر لزيارة مصر، وقضاء إجازتى مع الأسرة فيها، ولكن زيارتى هذه المرة مختلفة، فهى  للتأكيد على أن الإرهاب ليس له مكان بين الشعوب العربية، ولن يفرق بينهم، و أن مصر استعادت قوتها وهيبتها ومكانتها بين الدول، وأن المساس بها  يؤثر على المنطقة العربية بأكملها.
 
وتابع صلاح : عشنا وتربينا على شعار تحيا الأمة العربية، ومصر هى أم الدنيا لنا ولجميع الشعوب، و لن يستطيع أحد أن يختزل كل سنوات الثقافة و التاريخ بين البلدين،  من أجل تصديق بعض الخونة و مثبطى الهمم و راغبى  إحداث البلبلة و زعزعة الاستقرار والثقة بين البلدين.
 
الإسكندرية-تشهد-رالى-الدراجات-النارية-فى-حب-مصر-(10)
 

الإسكندرية-تشهد-رالى-الدراجات-النارية-فى-حب-مصر-(11)
 
وقال محمد الحابى أحد المشاركين فى الرالي، أنه حضر إلى مصر مع زوجته على الدراجة النارية، فى رحلة استغرقت نحو أسبوع من السعودية، وحتى محطتها الأخيرة، فى الإسكندرية، للتأكيد على أن مصر، تفتح أبوابها للجميع وتستقبل السياح من كل فج بعيد.
 
وقال الحابى: التقطت الكثير من المشاهد  فى مصر، بداية من سفاجا والمعاملة الجيدة والاستقبال الحسن، وحتى  وصولنا الإسكندرية، ونشرت هذه المقاطع عبر صفحاتنا على السوشيال ميديا لدعم مصر.
الإسكندرية-تشهد-رالى-الدراجات-النارية-فى-حب-مصر-بمبادرة-سعودية-(1)
 

الإسكندرية-تشهد-رالى-الدراجات-النارية-فى-حب-مصر-بمبادرة-سعودية-(2)
 
من جانبه قال  وسام أحمد عضو فريق أليكس بايكرز المستقبل لفريق النسور العربية فى الإسكندرية، رحبنا بالفكرة لدعم السياحة، ودعونا جميع  البايكرز فى محافظات مصر المختلفة ليكون فى شرف استقبال الفريق السعودى،  وتعريفهم بمصر و ما آلت إليه الأحوال من تنمية ومشروعات جديدة، سواء فى الاستثمار أو السياحة أو البنية التحتية وغيرها، و الطرق كانت أبرز الأمور التى وجدوها على الأرض واكتشفوها بأنفسهم.
 
وأشار وسام  إلى رغبته فى أن تكون وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة داعمة للحدث العربى، ولكن هذا لم يحدث مطالبًا بدعم ذلك فى مبادرات أخرى، لأن الأمر يستحق ويكفى  متابعة الجماهير له، واحساسهم بالامان والاستقرار مع مثل هذا الحدث.
 
الإسكندرية-تشهد-رالى-الدراجات-النارية-فى-حب-مصر-بمبادرة-سعودية-(4)
 

الإسكندرية-تشهد-رالى-الدراجات-النارية-فى-حب-مصر-بمبادرة-سعودية-(6)
 

الإسكندرية-تشهد-رالى-الدراجات-النارية-فى-حب-مصر-بمبادرة-سعودية-(7)
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة