خالد صلاح

تنفس الهواء الملوث قد يحولك لمجرم.. تعرف على السبب

الجمعة، 09 فبراير 2018 01:08 م
تنفس الهواء الملوث قد يحولك لمجرم.. تعرف على السبب تلوث الهواء -أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

أظهرت الأبحاث الجديدة التى أشرف عليها فريق من العلماء البريطانيين أن تنفس الهواء الملوث يجعلنا أكثر عرضة لارتكاب الجرائم والغش.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أكد العلماء ذلك لأن التعرض للتلوث يجعلنا أكثر قلقا، والذي هو معروف لزيادة السلوك غير الأخلاقي.

ويعيش ما يقرب من 40 مليون شخص في المملكة المتحدة في مناطق شديدة التلوث، في حين أن هذا العدد يصل إلى 142 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية.ويشير الباحثون إلى أن ملوثات الهواء قد تؤدي إلى ارتفاع معدلات الجريمة في هذه المناطق.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون من جامعة كولومبيا في نيويورك بتحليل بيانات تلوث الهواء والجريمة ل 9360 مدينة أمريكية تم جمعها على مدى تسع سنوات.

وتضمنت بيانات تلوث الهواء معلومات عن ستة ملوثات رئيسية، أما بيانات الجريمة فشملت سبعة أنواع من الجرائم الرئيسية، بما في ذلك القتل والسطو.

وكانت الملوثات الرئيسية هي الجسيمات الدقيقة، وأول أكسيد الكربون، وثاني أكسيد النيتروجين، وثاني أكسيد الكبريت، والأوزون والرصاص على مستوى الأرض.

وأظهرت الدراسة أن المدن ذات المستويات العالية من التلوث تميل إلى ارتفاع مستويات الجريمة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة