خالد صلاح

تعرف على تفاصيل بث عرض إكسير الحب للموسيقار جايتانو دونيزيتى بمصر

الجمعة، 09 فبراير 2018 12:00 ص
تعرف على تفاصيل بث عرض إكسير الحب للموسيقار جايتانو دونيزيتى بمصر اوبرا اكسير الحب
كتب على الكشوطى
إضافة تعليق

يبث فى السابعة من مساء السبت 10 فبراير على المسرح الصغير أوبرا اكسير الحب للموسيقار الإيطالى جايتانو دونيزيتى، وذلك ضمن العروض المباشرة الذى تنقله دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر من أوبرا المتروبوليتان الأمريكية.

تتضمن الأوبرا فصلين وتدور أحداثها في قرية إيطالية صغيرة خلال القرن  19، وتحكي عن أدينا الفتاة الجميلة الثرية التى تروى لأصدقائها عن اكسير له مفعول سحرى فى جمع القلوب، فيحاول " نيمورينو " الذى يعشقها الحصول على هذا الاكسير خاصة بعد أن يتقدم الضابط بلكورى لخطبتها ، وبالفعل ينجح نيمورينو فى الحصول على الاكسير عن طريق الطبيب المتجول الدجال " دولكامارا " الذى يؤكد ان المفعول سيظهر بعد يوم وهى المدة اللازمة لهروبه.

ويكرر نيمورينو طلب الزواج من ادينا بعد تناوله للاكسير، لكنها ترفض وتقبل الزواج من الضابط بلكوري ويطلب نيمورينو من النصاب الاكسير مرة أخرى لكنه يرفض إعطاءه بدون مقابل، فيضطر إلى التطوع في كتيبة الضابط بلكوري للحصول علي المال ليشتري الاكسير، وفي نفس اللحظة يتوفى عمه الثري فتلتف حوله الفتيات ويظن الجميع انه مفعول الاكسير وتعلم أدينا بما فعله نيمورينو من أجلها، لتنتهى الاحداث بزواج الحبيبين نيمورينو وادينا .

 

اوبرا اكسير الحب قدمت لاول مرة على مسرح تياترو كانوبيانا بميلانو عام 1832 وكتب النص الغنائى لها فليتشى رومانى ، وقدمت لاول مرة بمصر على مسرح دار الاوبرا خلال فبراير عام 2000 .


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة