خالد صلاح

النائب فوزى الشرباصى: مشروع الـ100ألف فدان صوبة بداية تحقيق الاكتفاء الذاتى

الجمعة، 09 فبراير 2018 10:55 ص
النائب فوزى الشرباصى: مشروع الـ100ألف فدان صوبة بداية تحقيق الاكتفاء الذاتى النائب فوزى الشرباصى
كتب محمد صبحى
إضافة تعليق

أكد النائب فوزى الشرباصى عضو مجلس النواب، على الأهمية الفائقة التى ينطوى عليها المشروع القومى الذى تبناه الرئيس السيسى لزراعة 100 ألف فدان من الصوب الزراعية، قائلا إن من شأن المشروع العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتى لمصر فى العديد من المحاصيل الزراعية وسد الفجوة الغذائية.

 

وأشار الشرباصى فى بيان له اليوم، إلى أن قيام الرئيس السيسى بافتتاح المرحلة الأولى فى مطروح من هذا المشروع العملاق، يؤكد أن مصر على الطريق الصحيح فى مجال تأمين احتياجاتها الغذائية والزراعية، مؤكدا أن مشروع إنشاء 100 ألف فدان من الصوب الزراعية نقلة نوعية فى مجال الزراعات المصرية.

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى المرحلة الأولى للمشروع القومى لإنشاء 100 ألف فدان من الصوب الزراعية بواسطة الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وذلك فى إطار تنفيذ خطة التنمية الشاملة للدولة فى مجال الأمن الغذائى والحرص على سد الفجوة الغذائية بين الإنتاج والاستهلاك وتعظيم الاستفادة من الأراضى المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الرى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة