خالد صلاح

صور.. وجوه مصرية تغزل خيوط الفرح وتقول يارب

الخميس، 08 فبراير 2018 01:15 م
صور.. وجوه مصرية تغزل خيوط الفرح وتقول يارب وجوه مصرية
كتبت: شيماء حمدى- تصوير: محمد الحصرى
إضافة تعليق

قلوب طيبة تملأ وجوهها البهجة، خطواتهم عنوانها الرضا، وكأنهم يقولون للعالم "اضحك الصورة تطلع حلوة"، مبدأهم فى الحياة الحركة بركة، يسعون كل يوم على لقمة العيش ولسان حالهم "الرزق يحب الخفية".

وجوه مصرية (1)
وجوه مصرية 
وجوه مصرية (6)
وجوه مصرية 

ملامحهم يرسمها طمى النيل الذى تجرى مياهه فى عروقهم، يروون بعرقهم الزرع الأخضر الذى يشبه لون قلوبهم الطيبة، فيحصدون الخير بأيديهم رافعين شعار "الإيد البطالة نجسة"، تلك التى ظهرت خلال مجموعة مختلفة من الصور استطاعت عدسة كاميرا "اليوم السابع" أن تلتقطها لهم خلال يومهم.

وجوه مصرية (4)
وجوه مصرية 
وجوه مصرية (8)
وجوه مصرية 
وجوه مصرية (9)
وجوه مصرية 

فتيات وأطفال وشيوخ وشباب تختلف ملامح وجوههم، لكنهم يتفقوا على شئ واحد يجمعهم هى كونها مصرية أصيلة، حفرها تاريخ مصر منذ آلاف السنين، وكأن ملوك الفراعنة يطلون عليهم بين الحين والآخر ليحمونهم من لعنة الزمن.

وجوه مصرية (3)
وجوه مصرية 
وجوه مصرية (16)
وجوه مصرية 

مصريون ترى فى عيونهم كل قطعة من أرض مصر من شمالها لجنوبها وكأنك زرتها شرقًا وغربًا، بين أصحاب العيون الملونة والعسلية، والعيون السوداء، وبشرة بيضاء وأخرى خمرية، جميعهم يعلنون حبهم لمصر بطريقة غير مباشرة من خلال ابتسامة الأمل التى تعلو شفاههم.

وجوه مصرية (5)
وجوه مصرية

فتيات وقفن يعلن للعالم جمالهن الطبيعى بدون تجميل وبدون كذب، تظهر ضحكاتهن الساحرة لتؤكد أن "البلدى يؤكل"، وأن البنت المصرية جدعة تجدها فى كل مكان فى المدرسة والبيت والغيط، فهى لا تتأخر أبدًا عن أن تكون السند للأهل، ملامح مصرية زخرفتها ألوان البهجة فى ملابسهن.

  وجوه مصرية (13)

وجوه مصرية 
وجوه مصرية (12)
وجوه مصرية 
وجوه مصرية (10)
وجوه مصرية 
وجوه مصرية (14)
وجوه مصرية 
وجوه مصرية (15)
وجوه مصرية 
وجوه مصرية (2)
وجوه مصرية 
وجوه مصرية (11)
وجوه مصرية
وجوه مصرية (7)
وجوه مصرية 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة