خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعرف على القطرى "النعيمى" الداعم الأول للإرهاب بالعراق والمطلوب لقضاء بغداد

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 02:14 م
تعرف على القطرى "النعيمى" الداعم الأول للإرهاب بالعراق والمطلوب لقضاء بغداد القطرى عبد الرحمن النعيمى مطلوب للقضاء العراقى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدرجت السلطات العراقية الإرهابى القطرى عبد الرحمن  النعيمى على قوائم المطلوبين للقضاء العراقى فى خطوة تهدف لمطالبة الدوحة بتسليم الإرهابى الذى دعم ومول وسلح الجماعات المتطرفة فى الأراضى العراقية.

ونشرت وسائل إعلام عراقية، الثلاثاء، قوائم جديدة لـ14 مطلوبا للقضاء العراقي بينهم زعيم تنظيم "داعش" ابو بكر البغدادى.

القطرى عبدالرحمن بن عمير النعيمى جاء أيضا ضمن قائمة الكيانات الإرهابية والأشخاص الإرهابيين والمتهمين بدعم الإرهاب، وكان الشخص الـ11 في القائمة الإرهابية، ولم تكن هذه المرة الأولى فقد سبق في عام 2013 أن أدرجته الولايات المتحدة الأمريكية على لوائح العقوبات الأميركية بتهمة دعمه للإرهاب، فيما أدرجته الأمم المتحدة عام 2014 على قائمة الإرهاب بتهمة دعم وتمويل المنظمات والجماعات الإرهابية. 

ولد الإرهابى عبد الرحمن النعيمى عام 1954، وهو عضواً فى اللجنة الأولمبية القطرية وكرم من اللجنة ذاتها عام 2010 بجائزة الشخصية التقديرية للجنة الأولمبية على خدمة الرياضة القطرية فى العديد من المناصب والأماكن، ويصنّف بأنه خليفة أسامة بن لادن فى قيادة الإرهاب وتجميعه ونشره مجدداً فى المشهد العالمى.

وفى 18 ديسمبر 2013، وصفت وزارة الخزانة فى الولايات المتحدة النعيمى بأنه "ممول إرهابى وقدم الأموال والدعم المادى والاتصالات إلى تنظيم القاعدة والشركات التابعة له فى سوريا والعراق والصومال واليمن لأكثر من عقد من الزمان.

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية أن النعيمى، خلال فترة غير محددة من الزمن، دفع أكثر من 2 مليون دولار شهريا إلى تنظيم القاعدة فى العراق، كما أنه متهم بتوفير 600 ألف دولار لممثلى القاعدة فى سوريا و250 ألف دولار لحركة الشباب فى الصومال، بالإضافة إلى مبلغ لم يكشف عنه لمؤسسة خيرية يمنية قدمت الأموال إلى القاعدة فى شبه الجزيرة العربية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة