خالد صلاح

السفير البريطانى: ندعم مصر فى تنفيذ استراتيجيتها لمكافحة التهريب

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 07:58 م
السفير البريطانى: ندعم مصر فى تنفيذ استراتيجيتها لمكافحة التهريب السفير البريطانى بمصر جون كاسون
أ ش أ
إضافة تعليق

صرح السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسون، بأن بلاده تفخر بتخصيص مبلغ 11.7 مليون جنيه مصرى لمساعدة الحكومة المصرية فى تنفيذ استراتيجيتها الجديدة بشأن مكافحة التهريب وانتهاك القانون.

جاء ذلك بمناسبة إطلاق السفارة البريطانية فى القاهرة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة اليوم الثلاثاء سلسلة من الورش التدريبية فى أسوان لتسعة وأربعين قاضيا مصريا من المحافظات الجنوبية والشمالية.


وقال السفير البريطانى إن هذا الدعم يمثل جزءاً من جوهر اعتقادنا بأن على المصريين ألا يضطروا إلى المخاطرة بأرواحهم فى سبيل تحقيق أحلامهم، وأن التزام بلاده فى هذا الصدد يقترن بموجة جديدة من الاستثمارات لخلق فرص للعمل فى العديد من القطاعات، بالإضافة إلى صندوق بقيمة 50 مليون جنيه مصرى لدعم الشركات الناشئة.


وذكر بيان أصدرته السفارة أن الدورة التدريبية تركز على الدور الحيوى للسلطة القضائية فى مكافحة التهريب والاتجار بالبشر، وتستهدف الدورة الممولة من قبل المملكة المتحدة وتعد إحدى حلقات سلسلة التدريبات الوطنية، بناء قدرات سلطات العدالة الجنائية فى مصر لمنع حالات التهريبوالاتجار بالبشر والتحقيق فيها وملاحقتها قضائيا والفصل فيها بفعالية.


وأوضح أن الدورات الممولة من المملكة المتحدة تستهدف خلال العامين 2017- 2018 تدريب 237 من العاملين فى السلك القضائى ووكلاء النيابة والشرطة، فضلا عن إقامة إحدى عشرة ورشةَ عمل بتمثيل من خمس عشرة محافظةٍ من جميع أنحاء مصر، لبناء القدرات والحد من الهجرة غير النظامية وتقديم المتربحين من الاتجار فى البشر إلى العدالة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة