خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

اعرف فايدة "اليوم الفرى" فى الرجيم وإزاى تخدع جسمك عشان تخس؟

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 08:00 م
اعرف فايدة "اليوم الفرى" فى الرجيم وإزاى تخدع جسمك عشان تخس؟ اليوم المفتوح فى الرجيم
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"اليوم الفرى" أو اليوم المفتوح من العادات الغذائية التى ينصح بها خبراء التغذية لفوائده العديدة التى تجعلك قادراً على مواصلة الرجيم أو الحمية الغذائية التى تتبعها، وهو طريقة تساعدك على خداع جسمك لإنقاص الوزن، وفى السطور التالية نتعرف على فوائد "اليوم الفرى" فى الرجيم، وكيف تخدع جسمك للتخلص من الوزن الزائد.

يقول د.رضا مرسى، أستاذ التغذية والأطعمة، ل"اليوم السابع"، أن اليوم المفتوح فى الرجيم مهم للغاية لتجديد طاقتك والشعور بالرغبة فى استكمال الرجيم ويسبب لك الراحة النفسية أثناء الرجيم.

regim-de-slabit-sanatos-11

ويوضح أن اليوم الفرى يعتبر بمثابة مكافأة للجسم بعد الالتزام بالرجيم على مدار الأسبوع حتى لا تشعر بالإحباط، مضيفاً أن هناك   فيتامينات محببة يحتاجها الجسم يستطيع أن يعوضها فى الأطعمة المحروم منها على مدار الأسبوع فى "اليوم الفرى".

xWeight-Loss-Routines-1000x600.jpg.pagespeed.ic.blU-Qs3YAx

ويشير إلى أن اليوم المفتوح يجب أن يكون الطعام بكميات مقننة وبدون إفراط أو إسراف فى الأطعمة، فهو بمثابة إشباع نفسى للفرد خلال اتباع النظام الغذائى.

وعن الفوائد الصحية لليوم الفرى للجسم، يقول إنه بعد توفير العناصر الغذائية بالدم خلال هذا اليوم  يقوم الجسم بتشغيل كل الخلايا بكامل طاقتها، ومن هنا تأتى فكرة رفع مستوى الأيض والتمثيل الغذائى فى الجسم  من خلال زيادة إفراز هرمون الليبتين، مما يساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية بعد الإفراط فى تناول الطعام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

كلام فارغ

اليوم الفرى تاثيرة نفسى ليس اكثر لمواصلة الدايت فبلاش فزلكة واختراعات هم زمان عند قدماء البشر كان عندهم يوم فرى و مع ذلك كانو اجسام قوية وممشوقه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة