خالد صلاح

نائب رئيس هيئة الكتاب: بعض الناشرين تسببوا فى تسريب مياه الأمطار داخل الخيم

السبت، 03 فبراير 2018 10:00 م
نائب رئيس هيئة الكتاب: بعض الناشرين تسببوا فى تسريب مياه الأمطار داخل الخيم معرض القاهرة الدولى للكتاب 2018
كتب محمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

قال الدكتور أحمد بهى الدين، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة، ورئيس لجنة تعويض الناشرين المتضريين من هطول الأمطار قبل انطلاق معرض القاهرة الدولى للكتاب، إن اللجنة تبين لها فى بداية عملها أن بعض الناشرين هم تسببوا فى ضرر أجنحتهم من هطول الأمطار.

وأوضح نائب رئيس هيئة الكتاب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة بدأت عملها قبل أن يصدر لها قرار رسمى، ما يعنى أنها حريصة من البداية على تعويض الناشرين عن خسائرهم مهما كان حجمها، لافتاً إلى أن اللجنة تبين لها فى بداية عملها أن بعض الناشرين المتضررين قاموا بتدمير "عتبات" الخيم، أثناء نقل الكتب للأجنجة على "العجلات" المخصصة لذلك، الأمر الذى نتج عنه تسريب المياه لداخل الخيم.

وأشار "بهى الدين" إلى أن اللجنة أعطت مهلة 48 ساعة للناشرين المصريين والعرب، للإبلاغ عن حجم الأضرار التى تعرضوا لها، وذلك من خلال تقديم فواتير وبيان بالكتب التى تأثرت من تسريب الأمطار، حتى تقوم بفحص تلك التعويضات بدقة، وتعويض الناشرين، لافتًا فى الوقت نفسه إلى أن هناك مبالغات من بعض الناشرين، فبعد مرور عدة أيام وانتهاء المهلة المخصصة للإبلاغ عن الأضرار وتقديم الفواتير، تقدم لهم أحد الناشرين بفاتورة تبلغ قيمتها 200 ألف جنيه.

وأوضح نائب رئيس هيئة الكتاب أن اللجنة المشكلة لتعويض الناشرين، تضم فى عضويتها، عضو من اتحاد الناشرين المصريين، ومدير مبيعات هيئة الكتاب.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة