خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس لجنة النقل السابق بالبرلمان: المجاملات بالسكة الحديد سبب وقوع الحوادث

الأربعاء، 28 فبراير 2018 02:46 م
رئيس لجنة النقل السابق بالبرلمان: المجاملات بالسكة الحديد سبب وقوع الحوادث اللواء سعيد طعيمة
كتب - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل السابق بمجلس النواب، إن هيئة السكك الحديد عانت كثير بسبب المجاملات التى طغت على تعيين العاملين بها، مشيراً إلى أن تلك المجاملات كانت السبب الرئيسى فى وقوع العديد من حوادث القطارات.

 

وأضاف طعيمة، فى تصريحات  صحفية للمحررين البرلمانيين، أن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 152 لسنة 1980 بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والذى وافق مجلس النواب عليه فى مجموعة خلال الجلسات الأخيرة، وينص على مشاركة القطاع الخاص فى إدارة الهيئة سيساهم كثيرا فى الحد من كافة التجاوزات الموجودة.

 

ولفت طعيمة، أن هيئة السكة الحديد نجحت خلال الفترة الأخيرة فى تحقيق العديد من النجاحات، ولا نريد أن نهاجمها حتى تسعيد عافيتها كاملا، ولكنه أكد فى الوقت ذاته أن هناك مجاملات صارخة يجب التصدى لها منها الاستعانة بأفراد حراسة ونظافة من خارج الهيئة رغم أن عدد العاملين بها يتجاوز الـ73 ألف موظف.

 

جدير بالذكر، أن مشروع القانون المقدم من الحكومة ينص على إمكانية اشتراك الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر فى إدارة وتشغيل وصيانة شبكات السكك الحديدية على المستوى القومى، وتطوير هذه الشبكات وتدعيمها، وإدارة وصيانة المنشآت والأجهزة اللازمة لتقديم هذه الخدمة، وتنفيذ المشروعات اللازمة لتحقيق أغراضها أو المرتبطة بهذه الأغراض، وتطوير خدماتها فى جميع أنحاء الجمهورية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من 100 مليون

إلى سعادة وزير النقل

إلى سعادة وزير النقل أولاً العزاء في شهداء السكك الحديدية ثانياً قدم إستقالتك بدل ما ترفع قيمة التذاكر       وهنعملك إشتراك مجاني علشان وزير سابق ثالثا أن تدار بواسطة شركة أجنبية       أو تسند إدارتها للقوات المسلحة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة