رئيس البرلمان يبدأ زيارته للإمارات بـ5 لقاءات رسمية مع كبار المسئولين بأبو ظبى.. على عبد العال يوقع مذكرة تفاهم بإنشاء جمعية صداقة برلمانية بين البرلمانين.. ويؤكد لولى عهد أبو ظبى: أمنكم جزء من أمن مصر.. "صور"

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 05:45 م
رئيس البرلمان يبدأ زيارته للإمارات بـ5 لقاءات رسمية مع كبار المسئولين بأبو ظبى.. على عبد العال يوقع مذكرة تفاهم بإنشاء جمعية صداقة برلمانية بين البرلمانين.. ويؤكد لولى عهد أبو ظبى: أمنكم جزء من أمن مصر.. "صور" على عبد العال رئيس مجلس النواب و الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى و امل القبيسي رئيس المجلس الوطني الاماراتي
كتبت - نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

* عبد العال لأبناء الجالية المصرية بأبو ظبى: المشاركة الايجابية فى الانتخابات الرئاسية واجب وطنى على كل مصري

* رئيس البرلمان يزور مركز هداية لمكافحة الفكر المتطرف بالإمارات

* على عبد العال ووزير داخلية الإمارات يتفقان على أهمية أمن البحر الأحمر

 

بدأ الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أمس الاثنين، على رأس وفد برلمانى جولاته بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، فى أول زيارة رسمية للبرلمان، تلبية لدعوة الدكتورة أمل القبيسى، رئيس المجلس الوطنى الاتحادى الإماراتى، حيث استعرض خلال لقاءاته التعاون فى مختلف المجالات المشتركة، وبحث سبل تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين، خاصة على المستوى البرلمانى.

رئيس البرلمان يبدأ زيارته للإمارات (1)

وجاءت فى مقدمة اللقاءات، مع الدكتورة أمل القبيسى رئيس المجلس الوطنى الاتحادى الإماراتى، حيث أكد الدكتور على عبدالعال، على العلاقات الوثيقة والروابط الراسخة التى تربط البلدين الشقيقين، مؤكداً على أن العلاقات المصرية الإماراتية تُعد نموذجاً يحتذى به فى العلاقات العربية العربية، فى إطار التعاون والتنسيق الدائم بين البلدين فى معالجة أزمات المنطقة، مقدماً الشكر لدولة الإمارات على دورها البناء لدعم جهود التنمية فى مصر.

رئيس البرلمان يبدأ زيارته للإمارات (2)

وأشاد رئيس مجلس النواب بالجهود الإماراتية النشطة فى مجال تجديد الخطاب الدينى، ونشر ثقافة التسامح، مشيداً فى هذا الصدد بنشاط مركزى صواب وهداية الإماراتيين، ومؤكداً على أهمية الاستمرار فى مكافحة قوى التطرف والإرهاب، وعلى صعيد العلاقات الثنائية، أكد عبد العال على التزام مصر الثابت بأمن دولة الإمارات، باعتبار أمنها جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى.

رئيس البرلمان يبدأ زيارته للإمارات (3)

ووقع الدكتور على عبد العال مع رئيس المجلس الوطنى الاتحادى الإماراتى، مذكرة تفاهم بشأن إنشاء جمعية صداقة برلمانية بين البرلمانيين، تهدف إلى دعم أواصر الصداقة والتفاهم والتعاون، وتعزيز أسس التعاون المشترك فى مجالات العمل البرلمانى، وتبادل الرأى والمشورة فى مجال الدبلوماسية البرلمانية، لاسيما فى المنتديات والمحافل الدولية والإقليمية المشتركة، على أن يتم تنظيم اجتماعاتها بالتبادل بين كلا البرلمانين.

رئيس البرلمان يبدأ زيارته للإمارات (4)

وفى نهاية اللقاء، وقع رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، فى دفتر الزيارات الخاص بالمجلس الوطنى الاتحادى الإماراتى، وهو تقليد يقوم به الزعماء والقيادات التى تزور المجلس، كما عقد عبد العال مؤتمرا صحفيا مع الدكتورة أمل القبيسى تناولا فيه أبرز الموضوعات التى تمت مناقشتها خلال اللقاء، وخاصة ما يتعلق بالعلاقات الثنائية المشتركة وقضايا الاهتمام المشترك.

رئيس البرلمان يبدأ زيارته للإمارات (5)

ولى عهد أبوظبى يستقبل وفد البرلمان.. وعلى عبدالعال: أمن الإمارات جزء من أمن مصر

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذى لإمارة أبوظبى، الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والوفد المرافق له، فى مجلسه بقصر البحر.

 

وأكد الدكتور على عبد العال خصوصية العلاقات التى تربط البلدين الشقيقين، مشيرا إلى عمق ورسوخ العلاقات المصرية الإماراتية منذ عهد حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله"، وأشاد رئيس مجلس النواب بالتنسيق الدائم والمستمر بين البلدين على كل المستويات، وفى كل الملفات والمحافل الدولية والإقليمية، لخدمة القضايا العربية.

رئيس البرلمان يبدأ زيارته للإمارات (6)

ووجه "عبدالعال" الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة على ما تقدمه من دعم لجهود التنمية فى مصر، مؤكدا التزام القاهرة الثابت والدائم بأمن دولة الإمارات الشقيقة، انطلاقا من أن أمن الإمارات جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى.

 

من جانبه، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الدور المحورى لمصر، ليس فقط فى المنطقة العربية وإنما فى الشرق الأوسط، وهو الدور الذى تقوم به نيابة عن العالم أجمع، وعن دول المنطقة، فى مكافحة الإرهاب، فضلا عن دورها المؤثر والحاسم فى معالجة الأزمات التى تشهدها المنطقة، معتبرا أن مصر تمثل حائط صد أمام ما قد تتعرض له الدول العربية من تهديدات وتحديات تمس أمنها.

 

على عبد العال ووزير داخلية الإمارات يتفقان على أهمية أمن البحر الأحمر

التقى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، بالشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

 

وأعرب الدكتور على عبد العال خلال اللقاء عن دعم مصر الدائم لدولة الإمارات، باعتبار أمنها جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى، مؤكدًا على العمل سويًا لمواجهة أية تهديدات لدول الخليج العربى.

 

واتفق الجانبان على أهمية أمن واستقرار البحر الأحمر لمصر وبالأخص الوضع الأمنى لمضيق باب المندب الذى يعد تأمينه مسئولية مشتركة للدول الشاطئية، وذلك بدعم الدول المؤثرة فى المنطقة.

 

رئيس البرلمان يزور مركز هداية لمكافحة الفكر المتطرف بالإمارات

وزار الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب والوفد المرافق المركز الدولى للتميز لمكافحة التطرف العنيف "مركز هداية"، ومقره أبوظبى، ويسعى هذا المركز إلى مكافحة الفكر المتطرف عبر المناهج التربوية، إضافة إلى دعم ضحايا الإرهاب، وإعادة ادماج العائدين من المقاتلين الإرهابيين الأجانب من الشباب والأطفال.

 

رئيس مجلس النواب يلتقى وزير الدولة الإماراتى للتسامح فى "أبو ظبى"

التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والوفد المرافق له، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الدولة للتسامح، وهو منصب تم استحداثه لأول مرة فى الإمارات خلال فبراير 2016.

 

كانت الإمارات قد استحدثت منصب وزير التسامح قبل سنتين تقريبا، فى أثناء إعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، عن التشكيل الوزارى الثانى عشر والتغييرات الجوهرية فى الحكومة الاتحادية، والأسباب التى دفعت قيادة الدولة لتعيين وزير دولة للتسامح.

رئيس البرلمان يبدأ زيارته للإمارات (7)

وتطرق النقاش خلال لقاء رئيس مجلس النواب ووزير التسامح الإماراتى، إلى البرنامج الوطنى للتسامح الذى اعتمده مجلس الوزراء الإماراتى فى يونيو 2016، بهدف إظهار الصورة الحقيقية للاعتدال، واحترام الآخر، ونشر قيم السلام والتعايش، وفى نهاية اللقاء أقام الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الدولة للتسامح، مأدبة غداء على شرف الدكتور على عبد العال والوفد المرافق له.

رئيس البرلمان يبدأ زيارته للإمارات (8)

رئيس البرلمان يلتقى بأبناء الجالية المصرية فى أبو ظبى

التقى الدكتور على عبدالعال، برموز الجالية المصرية فى أبو ظبى، والذى نظمه السفير وائل جاد سفير مصر فى الامارات بدار السكن وضم عدداً من رجال الأعمال والمصريين المقيمين فى أبو ظبى.

رئيس البرلمان يبدأ زيارته للإمارات (7)

وخلال اللقاء، أكد الدكتور على عبدالعال على دور أبناء مصر فى الخارج كسفراء لمصر فى البلدان التى يقيمون بها، فى ضوء اضطلاعهم بمسئولية نقل الصورة الحقيقية للأوضاع فى مصر، وتبادل الدكتور عبد العال الحديث مع أعضاء الجالية واستمع إلى رؤاهم بشأن التحديات التى يواجهها الوطن فى المرحلة الراهنة كما حثهم على المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، باعتبار ذلك واجب وطنى على كل مصرى فى الداخل والخارج.

رئيس البرلمان يبدأ زيارته للإمارات (9)

وأعرب أعضاء الجالية المصرية بأبو ظبى عن عميق امتنانهم واعتزازهم بهذا اللقاء، معربين عن تقديرهم الكبير لحرص الدكتور على عبدالعال على الالتقاء بهم والاستماع إليهم.

 

 

رئيس البرلمان يبدأ زيارته للإمارات (10)

 
 
رئيس البرلمان يبدأ زيارته للإمارات (11)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة