خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

حكام مباراة الزمالك والطلائع "كثير من التميز قليل من الأخطاء"

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 11:37 م
حكام مباراة الزمالك والطلائع "كثير من التميز قليل من الأخطاء" ناصر عباس
تحليل الحكم الدولي / ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

المباراة : الزمالك  *  وادي دجله دجله 

البطولة : الدوري المصري الجولة 27
المكان : إستاد القاهرة
النتيجة النهائية : ثلاثة أهداف  مقابل لاشئ لصالح الزمالك
حكم ساحة : محمد عادل
المساعد الأول : تحسين ابوالسادات
المساعد الثاني : أحمد توفيق طلب
الحكم الرابع : احمد الدليل
الحكمان الإضافيان : محمد سيد بكر و صبري ابراهيم
 

التقييم الفني في فهم القانون , واحتساب المخالفات , وعقوبة الإنذار والطرد : 

احتسب الحكم غالبيه الأخطاء مابين الإهمال واللعب العادل بتقدير 88 % وذلك نتيجة فهمه وإدراكه للقانون ، ففى الدقيقة 3 من الشوط الأول احتسب الحكم مخالفه على حدود منطقه جزاء الجيش لصالح لاعب الزمالك عماد فتحى نتيجة اللعب بإهمال من مدافع الجيش وهذه الحالة من الحالات الصعبة من الناحية الفنية والسؤال هل لاعب الجيش لعب الكره أولا ثم حدث الالتحام وفى هذه الحالة يجب على الحكم أن يشير باستمرار اللعب و الصورة لم توضح من الذى نجح فى لعب الكره وفى هذه الحالة فقرار الحكم صحيح وهو عدم احتساب المخالفة والذى تم تسجيل منها هدفا عن طريق لاعب الزمالك محمود عبدالعزيز  وتعتبر هذه الحالة مجال للنقاش بين الحكام .
كما انذر الحكم فى الدقيقة 53 لاعب الجيش تالا ناداى للعب بتهور مع طارق حامد  وفى الدقيقة 58 يحتسب الحكم ركله جزاء لصالح الجيش نتيجة الدفع الواضح من لاعب الزمالك حمدى النقاز والقرار صحيح ولكن تنفيذ ركله الجزاء غير صحيح.
 

التقييم الفني للحالة البدنية , والتمركز والتحرك , والسيطرة علي المباراة :

 
تميز الحكم الدولي محمد عادل بعنصر اللياقة البدنية واستغل جميع عناصرها بداية من التحمل العام وتحمل السرعة واستخدام عنصر السرعة عند اللزوم في الهجمات المرتدة ففي الدقيقة  47 من الشوط الأول تحركات جانبيه وخلفيه لمتابعه الهجوم علي مرمي دجله وقام استخدام عنصر السرعة القصوى وتغير نمط وأسلوب الجري من التحمل العام إلي السرعة الانفجارية بشكل نموذجي في الهجوم المعاكس.
 

التقييم الفني للحكام المساعدين :

 
المساعد الأول : تعاون الحكم المساعد تحسين أبوالسادات ابن منطقه دمياط مع الحكم في الدقيقة 38 باحتساب مخالفه لصالح الزمالك بتقدير صحيح ، وفي الدقيقة 64 يشير علي تسلل خاطئ علي لاعب الزمالك وهو في موقف سليم لحظه لعب الكره .
 
المساعد الثاني : تعاون المساعد أحمد توفيق طلب إبن منطقه البحيرة مع الحكم في الإشارة علي التسللات في الدقائق 61 و 68 و 80 بتقدير صحيح وتميز في الدقيقة 75 وحاله من الحالات الصعبة اشار باستمرار اللعب لصالح مهاجم الزمالك ,وفي الدقيقة 31 تعاون سلبي من المساعد مع الحكم في عدم الاشاره علي مخالفه واضحة من طارق حامد ضد لاعب الجيش  ويجب علي المساعد أن يطور من أداءه في كيفيه إعطاء المخالفات خاصة القريبة منه .
 

الحكام الآخرون :

 
 تعاونوا مع الحكم طبقا للقانون  في السيطرة علي المنطقة الفنية  وإجراءات التبديل والتفتيش علي معدات الملعب والأحداث داخل منطقه الجزاء .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة