خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حصاد المطار.. وفد من رجال الأعمال البولنديين يصل القاهرة لبحث الفرص الاستثمارية.. ووصول أكثر من 3800 سائح لزيارة المعالم الأثرية والتاريخية بالقاهرة والمحافظات.. والميناء الجوى يشهد إقلاع 190 رحلة دولية وداخلية

الإثنين، 26 فبراير 2018 08:25 ص
حصاد المطار.. وفد من رجال الأعمال البولنديين يصل القاهرة لبحث الفرص الاستثمارية.. ووصول أكثر من 3800 سائح لزيارة المعالم الأثرية والتاريخية بالقاهرة والمحافظات.. والميناء الجوى يشهد إقلاع 190 رحلة دولية وداخلية مطار القاهرة
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى، خلال الساعات القليلة الماضية، وصول وفد من رجال الأعمال فى دولة بولندا، لبحث الفرص الاستثمارية، كما شهد المطار وصول أكثر من 3 آلاف سائح عربى وأجنبى لزيارة المعالم الأثرية فى القاهرة الكبرى، كما يبدأ اليوم وفد من هيئة الطيران المدنى الامريكى التفتيش الدورى على مصر للطيران، لتجديد سهادة الاعتماد. 
 
وفيما يتعلق بحركة الوصول، فقد شهد المطار وصول وفد من رجال الأعمال والمستثمرين البولنديين والذين يمثلون أكبر الشركات على مستوى العالم والتى تعمل فى مجال السيارات، واستكشاف المعادن والبترول والمياه الجوفية، لبحث الفرص الاستثمارية فى مصر. 
 
وضم الوفد 6 من رجال الأعمال والمسئولين بهذه الشركات، وتم إنهاء إجراءات وصولهم عبر صالة الـ vip وكان فى استقبالهم عدد من مسئولى جمعيات رجال الأعمال والاستثمار ورجال الصناعة فى مصر. 
 
ومن المقرر، أن يعقد الوفد البولندى اجتماعا صباح اليوم الإثنين بجمعية رجال الأعمال المصريين لمناقشة فرص الاستثمار، وإشراك القطاع الخاص المصرى فى الاستثمارات المتوقعة، وعرض الرؤى الصناعية بعد إقرار قانون الاستثمار. 
 
 
كما غادر مطار القاهرة الدولى وزير خارجية فنزويلا خورخى ارياسا، متجها إلى بلاده، عقب زيارته للقاهرة والتى استغرقت عدة ساعات، التقى خلالها فى ساعة مبكرة من صباح اليوم وزير الخارجية سامح شكرى، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، لمناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.
 
وشارك وزير خارجية فنزويلا بالاحتفالية التى نظمتها سفارة فنزويلا بالقاهرة، لوضع إكليل من الزهور على التمثال النصفى للزعيم هوجو تشافيز، وذلك فى حديقة الحرية بدار الأوبرا المصرية، ومن المقرر أن يبدأ وفد من هيئة الطيران المدنى الفيدرالى الأمريكى اليوم الإثنين، تفتيشها الدورى على شركة مصر للطيران للصيانة لمدة يومين، وذلك بغرض تجديد الاعتماد.
 
وقالت مصادر بشركة مصر للطيران، إن الشركة شددت على العاملين بضرورة التواجد فى أماكن عملهم، بدءا من الثامنة صباحا، والالتزام بتطبيق قواعد وشروط العمل الأساسية، وأضافت المصادر، أن تفتيش هيئة سلامة الطيران المدنى الفيدرالى الأمريكى هو تفتيش سنوى لاعتماد شهادة التشغيل الخاصة بالشركة. 
 
 
الجدير بالذكر، أن اللوائح والقوانين المنظمة لصناعة الطيران تتيح لجميع هيئات التفتيش التابعة للدول مراجعة كافة الإجراءات لاعتماد شهادات التشغيل والتعاون والتعامل، وهو ما يعطي مصر الحق أيضا في إجراء التفتيشات والمتابعات على كل المتعاملين مع مصر للطيران، وكذلك المطارات التى تصلها الطائرات المصرية، والمطارات التى تصل منها رحلات إلى المطارات المصرية. 
 
وفيما يتعلق بحركة السفر، فقد شهد مطار القاهرة الدولى خلال 24 ساعة الماضية إقلاع 96 رحلة دولية وداخلية تابعة لشركة مصر للطيران لتنقل جمعيها 8 آلاف و311 راكب من مختلف الجنسيات. 
 
وأفاد مصدر ملاحى أن معظم رحلات مصر للطيران شهدت انتظامًا فى مواعيد الإقلاع حسب جدول التشغيل المقرر، عدا الرحلات التى شهدت تأخرا لدقائق بسبب موجة الطقس السىء فى مطارات الوصول، موضحًا أن طائرات الشركة نقلت ركابها للعديد من العواصم العربية والعالمية والمدن الداخلية المصرية. 
 
كما شهد مطار القاهرة الدولى خلال الـ 24 ساعة الماضية انطلاق 190 رحلة دولية وداخلية تابعة لشركة مصر للطيران والشركات الأجنبية والعربية العاملة بالمطار لتقل جميعها أكثر من 18 ألف راكب من مختلف الجنسيات. 
 
وأفاد مصدر ملاحى أن الشركة الوطنية مصر للطيران سيرت منفردة 96 رحلة دولية الى المطارات والمدن والعواصم العربية والعالمية، وشهدت معظم رحلات مصر للطيران التى أقلعت بداية من الدقيقة الأولي لليوم الاحد انتظاما في مواعيد الإقلاع حسب جدول التشغيل المقرر، ولم تسجل الشركة أى إلغاءات للرحلات المقررة. 
 
 
وأقلعت من مطار القاهرة الدولى طائرة الخطوط الجوية البريطانية رقم 154 المتجهة إلى لندن بعد تأخرها لنحو 3 ساعات بعد تعرضها لعطل فنى فى إحدى لوحات التحكم، ما حال دون إقلاعها من المطار، إعمالا لقواعد الأمن والسلامة. 
 
 كان برج المراقبة، قد تلقى إشارة من قائد الطائرة باكتشافه عطل فنى فى إحدى اللوحات بعد الإذن له بالإقلاع، وطلب بضرورة العودة مرة أخرى ليتم السماح له بإبلاغ الجهات المعنية، حيث تم إنزال الركاب، واستضافتهم بإحدى صالات الترانزيت، بينما قامت الأطقم الفنية بالعمل على إصلاح العطل، وأقلعت الطائرة بعد تأخرها لـ 3 ساعات. 
 
وبالنسبة لحركة السياحة، فقد استقبل مطار القاهرة الدولى خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 آلاف و845 سائحا عربيا وأجنبيا للقيام بجولات داخل المناطق السياحية والأثرية بالقاهرة الكبرى والمحافظات المصرية. 
 
ووصلت المطار مجموعات من سائحى دول الصين واندونيسيا وبريطانيا والمانيا واليونان وكرواتيا وتايوان والامارات والكويت والعراق والسعودية والبحرين،  كما وصلت عدة مجموعات اخرى من شرم الشيخ والغردقة والاقصر واسوان وابو سمبل.  
 
وقامت شرطة السياحة بالإشراف على إنهاء إجراءات وصولهم، بينما قامت إدارة قوات الأمن وتأمين الركاب بالمطار، بتأمين خروجهم من دائرة المطار حتى مقار إقاماتهم. 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة