خالد صلاح
}

هيئة الكتاب تصدر ديوان "الحديقة داخل البيت" للفلسطينى عبد الله أبو بكر

السبت، 24 فبراير 2018 05:00 ص
هيئة الكتاب تصدر ديوان "الحديقة داخل البيت" للفلسطينى عبد الله أبو بكر غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

عن سلسلة "الإبداع العربى" التى تصدرها الهيئة المصرية العامة للكتاب ويرأس تحريرها الشاعر سمير درويش، صدرت مجموعة شعرية للشاعر الفلسطينى/ الأردنى عبد الله أبو بكر، تحت عنوان "الحديقة داخل البيت".

 المجموعة فى معظمها تضم قصائد على نسق "التفعيلة"، إلى جانب عدد محدود من القصائد البيتيّة، وعدد من قصائد النثر جاءت ضمن باب "نثر الخسارات".

 بعبارة "إلى لا أحد.. إلى الحياة ومسرّاتها" وضع الشاعر إهداءه فى مقدمة المجموعة، كما كان المفتتح عبارة عن بيت شعر لابن زيدون "واغتنمْ صفوَ اللّيالى ** إنما العيشُ اختلاسُ".

 يذكر أن عبد الله أبو بكر شاعر أردنى، من أصول فلسطينية، يعمل حاليا مديرًا لتحرير مجلة "بيت الشعر" فى العاصمة الإماراتية أبوظبي. وفي رصيده عدد من الدواوين، هى: ليل معتّق/ وزارة الثقافة الأردنية، و"ولكنّنا واحدان/ أكاديمية الشعر فى أبوظبى- طبعة ثانية عن دار فضاءات. حصد جائزة "بلند الحيدرى" للشعراء الشباب العرب فى مهرجان أصيلة بالمغرب وتسلمها من محمد بن عيسى وزير الخارجية الأسبق عام 2015. ثم جائزة دبى الثقافية عن ديوانه "ولكننا واحدان" 2013، ثم جائزة الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، كما شارك فى برنامج "أمير الشعراء" الموسم السادس، ووصل إلى نهائيات البرنامج الذى يقدم عشرين شاعرًا عربيًّا فى كل دورة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة