أكرم القصاص - علا الشافعي

مديرة الوكالة الأمريكية ومحافظ أسوان يفتتحان أول فصول للطاقة الشمسية

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 12:32 م
مديرة الوكالة الأمريكية ومحافظ أسوان يفتتحان أول فصول للطاقة الشمسية مديرة الوكالة الامريكية ومحافظ أسوان
أسوان ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت شيرى كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية واللواء مجدى حجازى محافظ أسوان،  فصول الطاقة الشمسية بمدرسة بنبان الثانوية المشتركة،  ضمن مشروع "وايز" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية.

وأكدت مديرة الوكالة الامريكية،  أن الشعب الأمريكى يدعم مختلف الجهود للإسهام فى نمو  الاقتصاد المصرى،  من خلال مشروع "وايز" والذى يستهدف تحديث التعليم الفنى،  لتلبية احتياجات سوق العمل خلال الوقت الراهن،  لافتة إلى أننا نعيش فى عهد الابتكارات، وهذا البرنامج يساعد على استغلال الابتكارات على النحو الجيد.

وأشارت كارلين فى كلمتها خلال افتتاح أول فصل لمحطات الطاقة الشمسية بمحافظة أسوان اليوم الثلاثاء،  أن  الهدف من المشروع هو تعزيز مهارات الطلاب، من خلال دعم وزارة التعليم و قطاع التعليم الفنى، لتطوير فصول الطاقة الجديدة وتعميم الفكرة على مستوي 3 مدارس تجريبية فى أسوان والغردقة.

وأوضحت مديرة الوكالة، أنه من خلال هذه المناهج سيتلقى الطالب،  تدريبات عملية وهذا مايحتاجه سوق العمل، موضحة أن القطاع الخاص بحاجة إلى عاملون مدربون بمجال الطاقة المتجددة، وهذا المشروع سيوفر كوادر من العاملين المدربين لسوق العمل في مجال الطاقة المتجددة. 

وقالت، أن هذا البرنامج يتزامن مع خطة الدولة لتوفير 20% من الطاقة المتجددة  بحلول عام 2020، لافتة إلى أن محطة بنبان تعد أكبر محطة للطاقة الشمسية بواقع 40 محطة طاقة شمسية،  تنتج 2000 ميجا وات،  بمايعادل 90% من الطاقة المنتجة من خزان أسوان. 

وكان تم قبول 330 طالبا وطالبة من الراغبين فى الالتحاق بالتخصص الجديد للعام الدراسى الحالي، على أن يتم نقلهم من تخصصاتهم فى مدارسهم الفنية ليلتحقوا بتخصص الطاقة المتجددة. 

 

 

 
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة