خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

المفتى من السويس: العلاقة بين الشاب والفتاة فى إطار الأخوة يمكن أن تكون جائزة

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 03:59 م
المفتى من السويس: العلاقة بين الشاب والفتاة فى إطار الأخوة يمكن أن تكون جائزة الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية بجامعة السويس
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية خلال مشاركته بندوة "بناء الشخصية وتنمية المجتمع" بجامعة السويس، إن العلاقة فى إطار الصداقة والأخوة بين الشاب والفتاة يمكن أن تكون جائزة فى إطار الأخوة، طالما العلاقة بينهما دون أغراض، وفى حدود الآدب والكلام المحتشم، فلا شيئ فى ذلك وتجوز العلاقة بينهم كالأخوة.

وأضاف مفتى الجمهورية خلال ندوته بجامعة السويس، بعنوان "بناء الشخصية وتنمية المجتمع" بحضور الدكتور سيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس، إن مواصفات الحجاب الشرعى فى الإسلام، يجب أن يستر الجسد ولا يظهر سوى الوجه والكفين.

وأجاب الدكتور شوقى علام على سؤال أحد الطلاب حول مواصفات الحجاب الشرعى، إنه لا يوجد زى شرعى محدد بعينه فى الإسلام، حيث إنه يخضع للعادات والتقاليد، على أن يتقيد ببعض الشروط وهى أنه لا يشف ولا يصف ويستر الجسد ولا يظهر منه إلا الوجه والكفين.

وافتى الدكتور شوقى علام فى حكم بيع الأشياء الثمينة والآثار الخارجة من باطن الأرض، قائلا إن الآثار فى باطن الأرض ملك للدولة، فمن يعثر على أثر عليه تسليمه للدولة فلا يجوز التصرف فيها.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء الانسانية

للاسف يا فضيلة المفتي اصبحنا في اخر الزمان لان كثير من الامهات و الاباء غير متربين علي الاخلاق

لو فعلا كل رجل ينظر الي اي فتاة و امراة انها اخته و يجب عليه ان يحافظ عليها في كل مكان لم يوجد اي مشكلة ولكن سلوك و اخلاق اغلبية الناس اصبحت في الحضيض

عدد الردود 0

بواسطة:

الخائف من الله

ثالثهما الشيطان

عفوا فضيلة المفتى فضيلتكم مستنير ولكن الشيطان غير مستنير فهو يجرى من ابن ادم مجرى الدم من العروق مايصدق يحصل رجل مع امرأة الا  ويشتغل شغله فيجب ان  تكون العلاقة فى اضيق الحدود مصالح العمل مثلا واعتبار العلاقة صداقة او اخوة اوزمالة هذه اكبر منافذ الملعون ابليس لانه يستغل الميل الغريزى بين الرجل والمرأة ويدس سمه  وصدقنى مفيش كبير على الخطيئة

عدد الردود 0

بواسطة:

متعجب من الفتوى

كلام عجبب

ازاي هتكون العلاقة بريئة و اخوة والشيطان متربص بابن ادم .. دا حتى سيدك النبي صلى الله عليه وسلم قال ما خلى رجل بامرأة الا والشيطان ثالثهم او كما قال ..

عدد الردود 0

بواسطة:

عيد عبد الفتاح

اتقوا الله في شبابنا وفتياتنا

وبعدين مش فيه حاجة في الإسلام اسمها: (سد الذرائع) و(غض البصر)، وهما بابان عظيمان لغلق منافذ الشيطان وأبواب الشر المستطير التي تلحق بأمة الإسلام على مدار تاريخها الطويل وإلى يوم القيامة، يا مولانا لقد وصل الأمر إلى أن يعتدي الرجل على أمه في خبر قرأناه ونقرأه هذه الأيام، ثم موقف الرسول مع صفية عندما قال: (إنها زوجتي) خير نموذج يحتذى لتجنب الشبهات والقيل والقال وألا يضع الشاب نفسه في موضع ريبة.

عدد الردود 0

بواسطة:

fathy mohamamed

91 عباس العقاد مدينة نصر

لكل جواد كبوة مع إحترامى وحلى الشديد لفضيلة المفتى لكن هذه كبوته ...إو حسن نيته  ....أو عدم إدراكه للواقع وما وصلت إليه أخلاق الناس ....أو محاولة إظهار نفسه بصورة جديدة ......لكن أوقع نفسه فى فح كبير ؟؟؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

fathy mohammed mahrous

91 عباس العقاد ةمدينة نصر

واضح إن فضيلة الإمام مغرم بأفلام السينما ومعجب بعادل إمام وخاصة فيلم النوم فى العسل وفاكر إن ان الفيلم أصبح حقيقة   ده بقى حال الرجالة فى مصر !!؟؟؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة