أكرم القصاص - علا الشافعي

ما لا تعرفه عن مشروعات الطرق واستثماراتها بالقاهرة الجديدة × 10 معلومات

الجمعة، 02 فبراير 2018 04:24 م
ما لا تعرفه عن مشروعات الطرق واستثماراتها بالقاهرة الجديدة × 10 معلومات طرق جديدة- أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن مشروعات البنية التحتية والطرق تشهد نسب إنجاز غير مسبوقة، حيث تم تنفيذ مشروعات طرق خلال 3 سنوات ما يعادل ما تم تنفيذها فى فترة 20 عاما، ونقدم لكم فى هذا التقرير من خلال خطوات محددة، إجمالى مشروعات الطرق واستثماراتها داخل مدينة القاهرة الجديدة فى 10 معلومات جديدة، هى..

 

1- بلغ إجمالى الاستثمارات بمشروعات الطرق المنفذة بمدينة القاهرة الجديدة 5.65 مليار جنيه.

 

2- خصص جهاز مدينة القاهرة الجديدة مبلغ 1.65 مليار جنيه بخطة العام المالى 2017/2018.

 

3- كما خصص مبلغ 4 مليارات جنيه بخطة العام المالى لمشروعات الطرق للعام المالى المقبل 2018/2019.

 

4- جارى تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق بالمحاور الرئيسية والأحياء السكنية، ومنها المحاور الطولية وربطها بالطريق الأوسطى، والمحاور العرضية وربطها بطريق السويس الصحراوى.

 

5- جارى تطوير طريق القطامية العين السخنة، وتوسعة ورفع كفاءة جميع طرق مراكز الخدمات بالمدينة بالأحياء.

 

6- يجرى تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة محور الـ90 الشمالى، ويتضمن عمل توسعة للقطاع العرضى ليصبح بحد أدنى 5 حارات بدلا من أربع.

 

7- جارى تطوير ورفع كفاءة محور الـ90 الجنوبى، ويتضمن عمل توسعة للقطاع العرضى ليصبح 6 حارات بدلاً من 5 وتعديل التقاطعات على المحور.

 

8- جارى تطوير ورفع كفاءة محور محمد نجيب ويتضمن عمل توسعة للقطاع العرضى ليصبح 5 حارات بدلاً من 3 وتعديل التقاطعات على المحور وتعديل شبكة الإنارة وعمل تنسيق للجزيرة الوسطى مع رفع كفاءة شبكة الرى الحالية، بتكلفة 86 مليون جنيه.

 

9- يجرى تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة محور طلعت حرب، بتكلفة 62.5 مليون جنيه، ومشروع تطوير محور جمال عبدالناصر، بتكلفة 16 مليون جنيه.

 

10- يجرى تطوير ورفع كفاءة طريق السخنة القديم، بتكلفة 350 مليون جنيه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

كلام جميل لكن جميع الدول تفرض رسوم رصف الطرق الفرعية على أصحاب العقارات

هناك طرق لا تعد ولا تحصى في المدن والقرى والنجوع بلا أسفلت وهذا الوضع موجود فقط في الدول المتخلفة التي تترك المواطنين بلا خدمات حضارية. معظم دول العالم لا تسطيع رصف الطرق الفرعية من ميزانية الدولة لكن من خلال فرض رسوم إنشاء وسفلتة على أصحاب العقارات حتى ولو كانت أرض فضاء بدون عقار. هذا التعليق كنت أريد أرساله منذ قيام الثورة في 25 يناير لكن ظروف الدولة لم تكن تسمح بسن قوانين بدون برلمان ولا رئيس لكن اليوم يجب تغير هذا الوضع بفرض رسوم إنشاء طرق فرعية لكي ننهض ننهض بمصر ونحدث بها نقلة نوعية في الخدمات وهذه الرسوم تكون بأثر رجعي لمن تم سفلتة الشوارع بجوار العقار. هذا قنون مطبق في أغنى دول العالم والسويد خير دليل على كلامي والدولة لا تسطيع عمل كل شئ ولا يصح أن نعيش في شوارع مثل القرون الوسطى بلا أسفلت ويجب أن يكون بطريقة جيدة لأن الناس سوف تدفع.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة