أكرم القصاص - علا الشافعي

جيمس كومى يدافع عن FBI على تويتر ويهاجم "المراوغين والكاذبين"

الجمعة، 02 فبراير 2018 01:14 م
جيمس كومى يدافع عن FBI على تويتر ويهاجم "المراوغين والكاذبين" دونالد ترامب و جيمس كومى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دافع جيمس كومى، مدير إف بى أى السابق، عن مكتب التحقيقات الفيدرالية على تويتر، فى ظل الجدل المثار حول مذكرة يتهم فيها الجمهوري,ن فى الكونجرس الوكالة الفيدرالية بارتكاب انتهاكات، وكتب على تويتر يقول: "ينبغى على الجميع أن يقدر حديث الإف بى اى. أتمنى أن يفعل ذلك المزيد من قادتنا".

 

وهاجم الرئيس دونالد ترامب والجمهوريون فى الكونجرس ، الإف بى أى لتحقيقه فى احتمال  وجود روابط بين حملة ترامب فى عام 2016 وروسيا، ومن المتوقع أن يفسح ترامب الطريق قريبا لنشر مذكرة سرية يقول الجمهوريون إنها تظهر استخداما غير مناسبا للمراقبة من قبل "الإف بى أى" فى المراحل الأولى للتحقيق.

 

وعلى تويتر، حث جيمس كومى ، الذى أقاله ترامب من منصبه فى مايو الماضى، رفاقه داخل الإف بى اى على  الانتباه إلى أن التاريخ الأمريكى يظهر أنه على المدى الطويل لا  يسيطر المراوغون والكاذبون على الميدان طالما يقف لهم الأشخاص الصالحون.

 

 وختم كومى حديثه قائلا: " لا يوجد كثير من المدارس أو الشوارع تحمل اسم جو مكارثى"، فى إشارة إلى السيناتور الذى أجرى فى الخمسينيات جلسات تهدف إلى استئصال الشيوعيين من الحكومة الأمريكية.

 

وتقول مجلة تايم إن كومى منذ إقالته فى مايو الماضى لم يخف مشاعره الشخصية تجاه ترامب، وقدم شهادته تفصيليا عن المواجهات الشخصية معه التى أرقته، كما أنه فوض صديقا مقربا له بأن يكشف للصحفيين تفاصيل من مذكرة أعدها توثيق واحدة من هذه المواجهات وكانت حديثا فى فبراير الماضى فى المكتب البيضاوى حثه فيه ترامب على إسقاط تحقيق الإف بى أى حول مستشار الأمن القومى السابق مايكل فلين، وهو ما دفع وزارة العدل الأمريكية إلى تعيين محقق خاص لإدارة تحقيقات روسيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة