خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

س وج .. كل ما تريدين معرفته عن صبغ الحواجب بمواد طبيعية

الجمعة، 02 فبراير 2018 10:00 ص
س وج .. كل ما تريدين معرفته عن صبغ الحواجب بمواد طبيعية صبغ الحواجب
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صبغة الحواجب طبيعيا فى المنزل ليس بالأمر الصعب ويمكن القيام به من خلال خطوات بسيطة وباستخدام بعض المواد الطبيعية فى مطبخك، وخلال السطور التالية نقدم لك كل ما ترغبين فى معرفته عن صبغ الحواجب طبيعيا، وفقا لموقع wikiyeah.

س: ما الألوان الطبيعية التى يمكن أن تتوافر لصبغ الحواجب ؟

ج: ما بين البنى والأحمر والأسود والأشقر، ويختلف اختيار لون الحواجب على حسب لون شعرك، فلابد أن يكون بدرجة لون قريبة منه حتى لا تظهر بشكل شاذ وغريب.

صبغ الحاجب
صبغ الحاجب

 

س:ما أهمية صبغة الحواجب بألوان طبيعية؟

 ج: الصبغات التى تعتمد على  مواد طبيعية  آمنة ولا تحتوى على العناصر الكيماوية التى توجد فى الصبغات الأخرى، بالتالى لا تسبب التهابات، أو تضر ببصيلات شعر الحواجب وتساقطه.

س: ما هى المواد الطبيعية التى يمكن استخدامها ؟

ج: القهوة والشاى  تستخدم لإعطاء اللون الأسود والبنى الداكن عن طريق مزج ملعقة من القهوة بأحد الزيوت مثل زيت جوز الهند وتطبيقه على الحاجب مع الحفاظ على رسمتها، والكاكاو لمنح الحواجب اللون البنى الفاتح ، والكركم يفيد فى صبغها باللون الأشقر الذى يميل للأصفر.

س: هل نتائج هذه الصبغات الطبيعية للحواجب سريعة؟

غالبا ما تحتاجين تكرار هذه الوصفات مرتين أسبوعيا، حتى تجدى أن حواجبك امتصت اللون الطبيعى بالمكونات التى تعتمدى عليها.

تكثيف الحاجبين
صبغ الحاجبين

 

ج: ماذا عن الحنا ؟

 الحنا من المواد الطبيعية الشائعة فى صبغ الشعر والحواجب ولابد من شراؤها من مكان مضمون لأن بعض أنواع الحنة تسبب التهابات بسبب غشها بإضافة مواد كيماوية بها.

 س: كيف يمكننى استخدامها؟

ج: يمكنك استخدام الحناء مع زيت السمسم وأوراق الكارى لصبغ الحواجب باللون الأصفر واستبدال، الكارى بالكركدية للون المائل إلى الأحمر. ضعى ملعقتين من زيت السمسم على المادة الطبيعية التى توفر لك اللون الذى ترغبينه، واخلطيهم ثم اضافة الحنا وبعض الماء وغليها لبعض الدقائق، واتركيها حتى تبرد ثم وزعى الخليط على حواجبك بدقة واتركيها حتى تجف ثم يتم شطفها بماء بارد.

صبغة الحواجب
صبغة الحواجب

 

 س: هل هذه الوصفات الطبيعية وألوانها ثابتة؟

ج: هذه الصبغات الطبيعية عادة لا تدوم كثيرا، لأنه لا يوجد بها مواد كيماوية تساعد على ثتبيتها، وهو ما يتطلب تكرارها بين الحين والأخر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة