خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دفتر أحوال المواطن.. جومانا تحتاج زراعة أمعاء ووالدها يناشد علاجها.. مواطن يطالب بتسلم شقته بحى الأسمرات.. واستغاثة من انتشار تجارة المخدرات بشارع فاروق يونس فى الزاوية.. وشكوى من انقطاع المياه عن شبين القناطر

الجمعة، 02 فبراير 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. جومانا تحتاج زراعة أمعاء ووالدها يناشد علاجها.. مواطن يطالب بتسلم شقته بحى الأسمرات.. واستغاثة من انتشار تجارة المخدرات بشارع فاروق يونس فى الزاوية.. وشكوى من انقطاع المياه عن شبين القناطر دفتر أحوال المواطن
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، ونستعرضها خلال السطور التالية:

 

الطفلة جومانا تحتاج زرع للأمعاء ووالدها يناشد علاجها على نفقة الدولة

ناشد هانى أحمد، والد الطفلة جومانا، علاجها على نفقة الدولة، حيث ولدت بعيب خلقى ، ترتب عليه استئصال جزء من الأمعاء، وتحتاج إلى إجراء عملية زراعة أخرى فى أقرب وقت.

يحكى هانى أحمد والد الطفلة جومانا: "بعد 16 عام من الزواج وعدم الإنجاب وبعد إجراء عملية الحقن المجهري مرات عديدة ولم تنجح أتم الله سبحانه وتعالى فضله علينا ومنحنا بكرمه فى آخر عملية حقن مجهرى أجريت بطفلتين جميلتين".

 

وأضاف هانى: "ولكن وضعت زوجتى فى الشهر الثامن واضطررنا إلى دخول البنتين إلى الحضانة تحت جهاز التنفس الصناعى، وتمت الولادة بإحدى المستشفيات الخاصة، وبعد 10 أيام من احتجازهم بالحضانة أجريت عملية جراحية وتم استئصال جزء كبير من الأمعاء ولم يتبقى لها سوى 30 سم فقط وبعدها بحوالى شهر يتم الآن تغذيتها وريديا أو TPN وهذه التغذية للأسف ليست متوفرة إلا بالمستشفيات الجامعية فقط".

وتابع  والد الطفلة: "من يوم 18 أكتوبر 2017 وأنا مستمر فى دفع التكاليف، والتى أدت إلى أننى  تداينت بمبالغ كبيرة وذهبت بعدها إلى مكتب وزير الصحة للاستغاثة وتم عرض المشكلة عليه، ومن ثم أرسلنى إلى مكتب رئيس هيئة التأمين الصحى وتم استخراج خطاب موجه إلى مستشفى أبو الريش للأطفال الجامعى، لكن لم أجد مكان لابنتى هناك وتم ترك تقارير بحالتها وإلى الآن لم أعثر على مكان به هذه التغذية وإن وجد فالإجابة هى غير متوفر مكان لها ".

وطالب والد الطفلة هانى أحمد قائلاً: "كل ما أريد هو علاج ابنتى على نفقة الدولة واستمرارها فى المستشفى الخاصة التى تعالج فيها، ثم بعد ذلك إجراء عملية زرع للأمعاء فلا أستطيع تحمل تكاليف إجرائها".

 

مواطن يشكو عدم تسلم شقته بحى الأسمرات بعد هدم منزله بالدويقة

اشتكى القارئ، محمد إبراهيم، من عدم استلامه شقة بحى الأسمرات، بعد هدم منزله بالدويقة، ضمن مشروع تطوير العشوائيات.

وقال إبراهيم لـ"اليوم السابع": "أنا متزوج، وقاعد أنا وعيالى عند حماتى بقالى 4 شهور، ومش قادر أسكن فى أى مكان بسبب الغلاء".

وتابع: "أنا وغيرى من الحالات اللى مشردين فى الشارع، ومعندهمش مأوى، عايزين صوتنا يوصل ونستلم شققنا، حفاظاً على حياتنا وحياة أولادنا".

 

شكوى من انتشار تجارة المخدرات بشارع فاروق يونس فى الزاوية الحمراء

اشتكى عدد من سكان شارع فاروق يونس، بمدينة النور، فى الزاوية الحمراء، بمحافظة القاهرة، من انتشار تجارة المخدرات بالشارع.

وقال عدد من سكان الشارع لـ"اليوم السابع" إن انتشار تجارة المخدرات، أدى لإدمان العديد من الشباب بالشارع، فضلاً عن انتشار الحوادث والسرقات.

وطالب السكان، المسؤولين المختصين، بضرورة تشديد الجانب الأمنى، والسيطرة على الشارع، والقبض على تجار المخدرات، حفاظاً على صحة وسلامة الشباب.

 

مطالب بشن حملات أمنية لملاحقة صائدى الأسماك بالكهرباء فى بحيرة المنزلة

اشتكى عدد من سكان محافظة الدقهلية، بسبب كثرة استخدام الصيد بالكهرباء فى بحيرة المنزلة، مما يضر بالثروة السمكية، ويخالف قوانين الصيد.

وقال القارئ، طه الشريدى، من مركز المطرية بمحافظة الدقهلية: " بحيرة المنزلة تئن ولا مجيب، صائدو الأسماك بالكهرباء يعيثون فى البحر والبر فسادا، وقد زاد عددهم بشكل رهيب هذه الأيام".

وناشد القارئ، مدير أمن الدقهلية بشن حملة مكبرة ببحيرة المنزلة للقبض على هؤلاء الصيادين معدومى الضمير، حفاظاً على الثروة السميكة.

 

سيارة تلقى مخلفات الدواجن بجانب محطة الكهرباء فى أرض اللواء بالجيزة

اشتكى عدد من سكان منطقة أرض اللواء، بمحافظة الجيزة، من إلقاء مخلفات الدواجن بجانب محطة الكهرباء بصفة يومية.

وقال القارئ، محمود أسامة، أحد سكان أرض اللواء لـ"اليوم السابع" : "فيه عربية بتنزل مخلفات دواجن كل يوم عند محطه الكهرباء، المنظر صعب أوى".

وطالب القارئ، المسؤولين المختصين، عبر خدمة "صحافة المواطن" بضرورة العمل على تشدسد الرقابة على من يلقى القمامة والمخلفات بالشوارع.

 

شكوى من عدم وجود خدمات حكومية فى برج البرلس بكفر الشيخ

اشتكى عدد من سكان مدينة برج البرلس والتابعة لمحافظة كفر الشيخ، من عدم وجود بنية تحتية وغياب الخدمات عن المدينة.

وقال عبده أحمد أحد سكان برج البرلس لـ"اليوم السابع"، "المدينة لا يوجد بها أى خدمات أو بنية تحتية، ولا يوجد أى مصالح حكومية ولا أسواق ولا مواقف سيارات".

وطالب عبده أحمد، المسؤولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، بضرورة العمل على تزويد المدينة بمجمع مصالح، وموقف للسيارات.

 

شكوى من انقطاع مياه الشرب عن منازل شبين القناطر وضواحيها بالقليوبية

اشتكى عدد من أهالى شبين القناطر، بمحافظة القليوبية، من انقطاع مياه الشرب، عن المنازل منذ أكثر من أسبوعين.

 

وقال القارئ، علاء محمود، أحد سكان شبين لـ"اليوم السابع"، إن انقطاع المياه، مستمر منذ أكثر من أسبوعين، فى المدينة وضواحيها دون معرفة الأسباب.

 

وأشار القارئ، إلى أنه تم إبلاغ شركة المياه أكثر من مرة، إلا أنه لا توجد أى استجابة حتى الآن، مطالباً المسؤولين بضرورة العمل على إعادة المياه إلى المنازل فى أسرع وقت ممكن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة