خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النائب رياض عبد الستار: تقدمت بمشروع قانون لتقنين مواقع التواصل الاجتماعى

الجمعة، 02 فبراير 2018 02:37 م
النائب رياض عبد الستار: تقدمت بمشروع قانون لتقنين مواقع التواصل الاجتماعى النائب رياض عبد الستار
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر النائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب أن تدشين موقع لبيع وشراء الأطفال دعوة لتجارة غير مشروعة وإهدار لكرامة البشرية ويعتبر عودة لعصر العبيد ،مؤكدا أنها دعوة "حقيرة" ومرفوضة، متسائلا كيف يباع ويشترى الأطفال ولهم آباء وأسر وهل بيع وشراء الأطفال المقصود بهم اللقطاء؟ على حد قوله.

 

وأكد عبد الستار فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مواقع التواصل الاجتماعى لا تكفل حماية الأفراد ولا البشرية من التطاول، متابعا: "وما يدعو للرذيلة والانحلال الأخلاقى وخلافة وهناك مواقع مأجورة تعمل لحساب دول وتقبض الثمن فى مقابل تزييف الحقائق وبث أغراض خبيثة وتعمل لصالح دول لتنال من أمن واستقرار هذه دول أخرى".

 

وأشار إلى أنه تقدم بمشروع قانون لتقنين مواقع التواصل الاجتماعى واستخدامها خاصة أنها تمثل خطر على الدول والأوطان والبشرية وخطر على الشباب لما تحققه من انحلال إخلاقى من خلال المواقع الإباحية وخلافة.

 

وتابع عضو مجلس النواب: "لست ضد الحريات التى تصون حقوق البشرية وحقوق الإنسانية"، موضحا أن تلك الحريات شرعية أما الحريات التى لا تصون حقوق البشر حريات مبتورة وناقصة مثل تلك المواقع التى تروج لبيع وشراء الأطفال.

 

كانت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، وجهت فريق التدخل السريع فى الساعات الأولى من صباح اليوم ،لفحص ما نشر بصفحة "أطفال مفقودة "على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بشأن رصد موقع إلكترونى مشبوه لبيع وشراء الأطفال.

 

وتوجه أعضاء الفريق لتحرير محضر برقم 24 بتاريخ 2018/1/31 بما ورد من إعلانات البيع والشراء لأطفال فى صفحة لهذا الغرض وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وسوف تنشر الوزارة أولا بأول كافة التفاصيل حول ما ستسفر عنه المتابعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة