خالد صلاح

تحقيقات "فساد تموين الإسكندرية" تكشف صرف آلاف النقاط لصالح وكيل الوزارة

الخميس، 15 فبراير 2018 02:30 ص
تحقيقات "فساد تموين الإسكندرية" تكشف صرف آلاف النقاط لصالح وكيل الوزارة وكيل وزارة التموين بالإسكندرية المقبوض عليه
الإسكندرية – أسماء على بدر
إضافة تعليق

أكدت التحقيقات التى أجرتها نيابة اللبان بالإسكندرية، تحت إشراف محامى عام غرب الإسكندرية، والتى استمرت ثلاثة أيام متتالية مع وكيل وزارة التموين بالإسكندرية واثنين من الموظفين، أن 10 آلاف و71 بطاقة تموينية، استخدمت وهى فى حوزتهم، وصرف منها الآلاف من النقاط التموينية لصالحهم، ولم تصرف للمواطنين.

 

وجاء تقرير الشركة المسئولة عن "سيستم" البطاقات التموينية، بأن البطاقات استخدمت خلال الفترة التى كانت بحوزتهم، وتم صرف نقاط الخبز خلال هذه المدة، على خلاف ما أدلى به المتهمون فى تحقيقات النيابة بأنها جديدة ولم تستعمل بعد .

 

كما أكدت التحريات، أن البطاقات قديمة وليست حديثة، وتم التلاعب فى الحصص التموينية التى كانت مخصصة للمواطنين شهرياً.

 

وأكدت تحقيقات النيابة، أن وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، شكل لجنة ثلاثية خلال الفترة السابقة لاستلام بطاقات التموين من المواطنين وكانت اللجنة برئاسته، واللجنة مشكلة من مدير عام الإدارة، ورئيس الخزنة لاستلام البطاقات التموينية، وقاموا بالتلاعب فى البطاقات، التى تبين أنهم صرفوا المئات من الدعم المستحق لتلك البطاقات الخاص بالمواطنين لحسابهم الخاص.

 


إضافة تعليق




التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

Eslah Hebela

يعنى حاميها حراميها

لاحول ولا قوة الا بالله، لو فعلا ثبت ذلك على الرؤوس الكبيره، نتمنى ان نسمع بالعقاب الشديد لهؤلاء حتى يرتدع من تسول له نفسه سرقة الناس الغلابى، الى هذا الحد يتجرد هؤلاء من الإنسانيه والضمير، الم يعلموا ان الله يراهم، ويلهم من عذاب الله.

عدد الردود 0

بواسطة:

MOHAMED

و ماذا عن كروت الخبز

السادة.. ليست فقط بطاقات التموين فأنا مقدم على كارت الخبز من ابريل ٣٠١٤ و الأن ٢٠١٨ و لم استلم الكارت بل و طلبوا منى فى مكتب التموين عمل بدل فاقد من سنة و ايضآ لم استلم الكارت.

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد بالمعاش

نقول للرقابة الادارية ( باى باى )

نبدأ ونقول  بسم الله الرحمن الرحيم  -  واقصد  انها باذن الله - بدأ البداية (وكيل وزارة - محافظ  - نائب  - مدير ) ( الخ )  المهم ان نبدأ  دئما  ( بالكبير ) لان الصغير  ( صغير )  فى كل المعاملات المالية والغير مالية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب اللصوص من موظفين الحكومة

ده علي اساس ان انتم ابرياء من هذه الجريمة يالصوص

لعنة الله عليكم و علي كل كلب من الفاسدين في اي مكان الي قيام الساعة

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

وما خفى كان اعظم

انا متأكد ان كل محافظة فيها نفس المافيا التموينية - كثير من الناس تخلوا عن بطاقاتهم التموينية منذ زمن بعيد وربما توفوا ايضا ولكن لدى الوزارة مازالت هذه البطاقات سارية وقابلة لإعادة الإصدار بأى شكل (بدل فاقد مثلا) ومن هنا يتم التلاعب - هذا البند وحده ربما يغطى مئات الآلاف من الحالات القابلة للصرف المزور 

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

بشوية عقل - ممكن نوفر نصف تكاليف الدعم + موظفين التموين

اتمنى ان يأتى اليوم الذى نعترف ان صرف المواد التموينية العينية هو مدخل الفساد لكل هؤلاء زبانية الفساد - والحل هو تحويل نفس مبلغ السلع التموينية المصروفة الى مرتب الموظف المستفيد ، ومن هنا نحقق مكسبين : اولا- ضمان وصول تكلفة الدعم الى صاحبه بدون اى وسطاء ، ثانيا- وهذا الاهم وهو كشف مدى احقية هذا المواطن للصرف ، فمثلا لو إتضح ان مرتب المواطن (او دخله) اكثر من سبعة آلاف جنيه وهو لايعول سوى زوجته فهو لا يستحق الدعم وحينها يوقف التحويل المادى - بهذه الطريقة نستطيع توفير نصف تكاليف دعم التموين  ، اما المفاجأة الكبرى انه قد لاتجد مواطن أصلا بهذا الاسم حيا يرزق !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة